التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

برلماني يتهم الحكومة بالإهمال في ملف انهيار العقارات

اتهم حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، الحكومة بالإهمال والتقصير في ملف انهيار العقارات، مؤكدا أنه فى نطاق دائرته الانتخابية حدائق القبة حدث انهيار لعقار بشارع محمد مرعي النجار بمنطقة الوايلى شرق حدائق القبة منذ حوالي 4 أيام ولم تتحرك الاجهزة الحكومية.


وأكد "أبوجاد"، في بيان له اليوم الإثنين، أن الشوارع داخل هذه المنطقة ضيقة ومكتظة بالسكان، ولم يتم رفع مخلفات العقار حتى الآن.


وقدم عضو مجلس النواب، طلب عاجل للدكتور علي عبدالعال لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تم إخلاء 10 عقارات بالمنطقة وكان يقطنها ما يقرب من 100 أسرة تضرروا من جراء اخلاء هذه العقارات وهم مشردون الان بالشوارع ومن بينهم المرضى وكبار السن والأطفال.


وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه الأسر تعيش فى معاناة كبيرة خاصة ونحن فى فصل الشتاء، وتساءل كيف تترك الحكومة هذه الأسر فى العراء متهما اللجان الهندسية بعدم القيام بعملها، إضافة إلى بطئها مطالبا من الحكومة الإسراع فى حل مشكلة هذه الأسر وتوفير الوحدات السكنية لهم.


وحذر أبوجاد، من خطورة ظاهرة انهيار العقارات خاصة القديمة والتى تمثل خطرا داهما على قاطنيها، مطالبا من الحكومة إجراء حصر فعلي لهذه العقارات على مستوى الجمهورية وإخلائها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها حفاظا على أرواح المواطنين.


اقرأ أيضا..


بسبب الشبورة .. "المرور" تغلق محور 26 يوليو و"شبرا- بنها الحر"