التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

النقل: تطبيق نظام ذكي على الطرق والمحاور الرئيسية وربطه بكاميرات مراقبة

قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري بوزارة النقل، إن الهيئة عازمة على تطبيق نظام النقل الذكي على كافة الطرق الرئيسية من أجل إحكام السيطرة الكاملة على حركة المرور بتلك الطرق من خلال شبكة كاميرات مراقبة تغطيها بالكامل.


ولفت "ترك" إلى أن هذا النظام سيساهم في مواجهة السلوكيات المرورية الخاطئة والحد من حوادث الطرق عبر تحقيق الانضباط المروري.


وقال "ترك" إن المشروع سيتم من خلال مد كابلات الكهرباء اللازمة لتطبيق هذا النظام بالتوازي، خلال أعمال إنشاء كافة الطرق الجديدة التي تتبع المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.


 وأشار رئيس هيئة الطرق، إلى أن هناك اجتماعات متواصلة تعقدها الهيئة من الجهات الأمنية لتطبيق وتفعيل هذا النظام لمراعاة الأبعاد الأمنية للنظام.


ومن ناحيته، قال اللواء وائل أمين، نائب رئيس هيئة الطرق، إنه سيتم البدء بطرق المرحلة الثالثة من المشروع القومي خلال وقت قصير، منوها إلى أن النظام سيمتد إلى كافة الطرق الجديدة التي انتهى تنفيذها مؤخرا ضمن المشروع القومي، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق نظام النقل الذكي على الطرق الجديدة كمرحلة أولى، على أن بعد ذلك يطبق النظام على باقي الطرق الرئيسية تباعا.


وأوضح نائب رئيس هيئة الطرق، أن نظام النقل الذكي سيساعد إدارات المرور على مواجهة الفوضى المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، حيث سيساعد رصد حركة المرور على الطرق عبر كاميرات المراقبة فى تسجيل المخالفات المرورية بشكل دقيق ومستمر.


وأشار نائب رئيس هيئة الطرق والكباري أن طريق القاهرة ـ أسيوط الصحراوي الغربي المدرج بالمرحلة الثالثة بالمشروع القومي للطرق بطول 400 كم، سيكون على رأس الطرق الجديدة التي سيتم البدء بتفعيل وتطبيق هذا النظام عليها.


اقرأ أيضا..


صحيفة كويتية: القمة الخليجية ستعقد بحضور العاهلين السعودي والبحريني


أحمد شفيق: مسؤولون كبار كانوا في استقبالي بالمطار