التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

سحر نصر: ندعم مشروعات مؤسسة flatland في مجال التكنولوجية المالية

أطلقت مؤسسة flatland أكبر حدث سنوي لعرض المشروعات الرائدة اليوم السبت، في مجالات الأجهزة والبرمجيات في التعليم ومجال التكنولوجيات المالية، التكنولوجيا الزراعية، والتجارة الإلكترونية الاستهلاكية، والتصميم والإعلام، وذلك للشركات الناشئة، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.


وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إنها منبهرة بالأفكار والمشاريع التي تم عرضها اليوم في  مؤتمر مؤسسة flatland، لافتة إلى أن أفكار هذه المشاريع بناءه وستعمل نقله نوعية، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بدعم هذه المشاريع، ومساعدة الشباب على التوسع في مشاريعهم. 


ويتضمن اليوم عرض عدة مشروعات، منها تدشين موقع على الإنترنت يربط طالبي المنح الدراسية بمقدمي المنح الدراسية  حوال العالم، وهو يهم قطاع الجامعات، والتعليم العالي في مصر والعالم.


وجاءت المشروعات على النحو التالي Recommendator وهو خدمة بث فيديو عن الطلب، إذ تعرض أحدث الأعمال الأصلية ذات التراث العالمي، بالإضافة إلى أشهر الأفلام القصيرة، وأبرز الأفلام المستقلة، Argineering وهو مشروع يعمل على إثراء الإبداع بخلق بيئات تفاعلية متاحة للجميع في هذا المجال، ومشروع مرجع وهو موقع على الإنترنت يربط طالبي المنح الدراسية بمقدميها، مشروع هارمونيكا وهو أول تطبيق مصري للتعارف وإيجاد شريك الحياة. 


وتضمنت المشروعات Conative وهو نظام لمراقبة جود المياه والإنذار بتكنولوجيا إنترنت الأشياء للزراعة المائية، ومصيف وهو سوق مبتكر لتأجير منازل العطلات مصمم بنهج مخصص للسوق، Chqmate. وهو تطبيق تسوية ودفع الشيكات. 


 


اقرأ ايضًا


سحر نصر توقع مع الوكالة الفرنسية للتنمية منحة لصالح قطاع النقل


سحر نصر تفتتح المنتدى الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية