التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

الخليج ينتفض ضد الحوثيين على "تويتر".. مغردون: قطر تخشى فضح تآمرها

شهدت اليمن، اليوم السبت، تطورًا مفاجئًا في سياق أزمتها التي تعاني منها منذ 3 سنوات، إذ أعلن حليف ميلشيا الحوثيين الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح انتهاء شراكته مع حلفائه، ودعا إلى قتالهم، كما دعا المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لدعم الشرعية إلى فتح صفحة جديدة.


وعلي إثر ذلك، شهد موقع التدوينات القصيرة، "تويتر" انتفاضة مماثلة من المغردين الخليجيين ولا سيما السعوديين عبر هاشتاجي "#صنعاء_العروبة_تنتفض"، و"#اليمن_ينتفض_ضد_الحوثي" ابتهاجا بهذا التحول النوعي لمجريات الأحداث داخل اليمن، خاصة بعدما تم الكشف عن وساطة قطرية فاشلة لإنقاذ "الحوثيين"، الذراع العسكري لحليفتها إيران في اليمن.


 


 





 


 


بدوره، علق الباحث الأمني السعودي، محمد الهدلاء، بقوله: "طبيعي جدا التعاون بين قطر والحوثيين كلهم اذرع من اذرع إيران في المنطقة ..اليست قطر من دعمت الحوثي بالمال والإحداثيات! اكثر مايخشاه يتيم المجد الان فضح دوره التآمري مع الحوثي ضد السعودية والعرب".


 





 


 


وقال حساب يدعي "كساب العتيبي": "عبدالملك الحوثي ردّد كلمة ( عيب ) أكثر من 90 مرة. وهذا يعني أنه اندحر تماماً. #الخلا يا جزمة إيران".


 


 





 


 


وفي السياق ذاته، نشر السفير السعودي لدى لبنان وليد أبو البخاري صورة رفعت خلالها الحشود اليمنية، التي تحتفل باستعادة السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، شعارات حملت عبارات شكر للعاهل السعودي، كُتب فيها "شكراً للملك سلمان من أجل إنقاذ اليمن من الاحتلال الصفوي".



بينما تداول مغردون تصريحات سابقة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في لقاءه مع مشايخ القبائل اليمنية قبل 8 أشهر، قائلاً: "إذا انتفض رجال اليمن فهم ليسوا في حاجة إلى مساعدة أحد، وسوف يقضون على العدو، ولا يتوقفوا حتى يكونوا في عقر داره".


 


 





 


 


وغرد حساب يدعي "بن عويد"، قائلاً: "في الوقت الذي يتباكى فيها الذليل والصغير يتيم المجد عند أمير الكويت ويتعهد بالاعتذار العلني وتطبيق الشروط.. حاول قبل ساعات طعن امن الخليج بدعم ميلشيات الحوثي ومحاولات للوساطة بغرض إدامة الصراع في اليمن".


وتأتي دعوة الرئيس اليمني السابق، في وقت تدور فيه اشتباكات، في العاصمة صنعاء، بين أنصاره والحوثيين، وسط أنباء عن سيطرة قوات صالح، على أجزاء كبيرة من العاصمة، بينها مواقع حيوية، كما وجه صالح في كلمة، بثتها قناة "اليمن اليوم"، التابعة له، كافة اليمنيين؛ للانتفاض ضد ميليشيات الحوثي، كما دعا القوات المسلحة، لعدم تلقي أي أوامر من الحوثيين، مؤكدًا أن المرجعية الوحيدة، ينبغي أن تكون الجيش، وقوات الأمن لحزب المؤتمر، وليس للحوثيين.


 


اقرأ أيضاً


 


توكل كرمان تهاجم صالح.. دعما للحوثيين أم لرفضه وساطة قطر؟


محلل سياسي سعودي يقدم نصائح للتحالف العربي بعد الانتفاضة ضد الحوثيين


التحالف العربي يدعو اليمنيين لدعم الانتفاضة في صنعاء


أمجد طه: سقطت طهران في اليمن بحزم الرجال بعد الانتفاضة ضد الحوثيين