التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

من غير أدوية.. 5 مشروبات تعالج فيروسات البرد

يرتبط فصل الشتاء عادةً بالأصابة بنزلات البرد الشديدة بسبب تقلبات الطقس، والتغيرات المناخية، وانخفاض درجات الحرارة، ويلجأ العديد من الأشخاص للعلاجات الكيماوية التي تساعد على العلاج، ولكنها لا تستطيع أن تقي من تلك الفيروسات.


واليوم نُقدم لكم 5 مشروبات تعالج فيروسات البرد.


 الليمون والعسل


يساعد الليمون على تعزيز الجهاز المناعي للجسم لأنه غني بفيتامين C، كما أن العسل يعد مضاد للفيروسات الطبيعية التي  تقتل فيروسات البرد، فقط امزج ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون في كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين في اليوم.


ماء جوز الهند


عصير الجوز هند


يساعد ماء جوز الهند على تجديد السوائل، كما أنه يعزز الجهاز المناعي  ويساعد على مكافحة العدوى والإنفلونزا، فضلا عن إنه غني بحمض اللوريك وحامض الكابريليك، والتي لديها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا.


الثوم


فوائد الثوم


يعد الثوم مطهر طبيعي يساعد  على قتل الالتهابات، فهو يحتوي على فيتامين c، السيلينيوم والمعادن الأخرى التي تعمل على علاج البرد.


فقط قوموا بفرمه ويخلط بالماء ويتناول على الصباح لعلاج البرد.


البطاطا


البطاطا


وذلك لكونها غنية بفيتامين C و D لتعزيز جهاز المناعة، كما إنها تمد الجسم بالطاقة والسكريات، وهو ما يحتاجه خلال الإصابة بنزلات البرد


الزنجبيل:


زنجبيل-وعسل-وليمون


يعد الزنجبيل علاج ممتاز للسعال والبرد، فهو يساعد على تخفيف الآم الحلق، كما إنه  مضاد للفيروسات التي تقتل البكتيريا المسببة للمشاكل.


فقط ضيفي قطعة منه مع عصير الليمون و ملعقتين من العسل، واغليهما جيدًا سويًا، ثم تناوليه.


اقرأ أيضًا..


عمل طاجن اللسان عصفور بالدجاج لبرد الشتا


فيديو.. الطرق الصحية لوقاية طفلك من البرد