التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب اليوم السبت 2-12-2017.. عيار 24 يسجل 727 جنيها

أسعار الذهب في مصر يتم تحديدها حسب سعر الدولار، والذي شهد ارتفاعًا كبيرًا منذ تعويم الجنيه ما أدى إلى ارتفاع سعر جرام الذهب، الذي شهد إقبالًا ضعيفًا على شرائه بعد بحث المقبلين على الزواج عن بدائل أخرى.


ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الذهب، اليوم السبت 2-12-2017، في محال الصاغة، حيث سجلت الأوقية 22.605 جنيهًا، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 636 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 545 جنيهًا للجرام.


أسعار الذهب في محال الصاغة


أسـعار الذهب عيار 21 بـ636 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 18 بـ545 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 24 بـ727 جنيهًا.


أسـعار الذهب عيار 14 بـ424 جنيهًا.


سعر الجنيه الذهب 5088 جنيهًا.


سعر الأونصة 22605 جنيهًا.


أسعار الذهب اليوم


وترتفع أسعار الذهب لقيمته الثابتة، حيث يستخدم الذهب في الاستثمار ولا يقتصر على الزينة، فيلجأ بعض المسثمرين لتخزينه في شكل سبائك، للحفاظ على قيمة الاستثمارت ضد التضخم أو الاضطرابات الاقتصادية الأخرى.


ويعد الذهب من أكثر المعادن تفضيلًا لدى النساء، والذي شهد تراجعًا في المبيعات خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب، واستبدال الذهب بالفضة خاصة بعد مطالبات كثيرة بأن تتحول شبكة العروس إلى فضة بدلاً من الذهب، وما زالت هذه الفكرة حديثة على المجتمع المصري، خاصة أن الذهب يحتل المكانة الأولى في الهدايا التي تقدم للعروس.


العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب


يُعد الذهب معدنًا ثمينًا عُرف قديمًا، وهو يتميز بلونه الأصفر وجمال ومرونة تشكيله، وبعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، ارتفع سعر جرام الفضة كأحد المعادن الثمينة والتى يرتفع سعرها ويهبط عالميًا ومحليًا.


ولا يقتصر استخدامات الذهب على الزينة فقط، ولكن لمعدن الذهب فوائد لا تنحصر سواء في سك النقود، أوالزخرفة؛ نظرًا لامتياز الذهب بقلة تآكله ونعومته، ويعد من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.


ومن أهم خصائص الذهب الفريدة في ليونته وقابليته للسحب والتشكيل، وأيضًا مقاومته للتآكل، جعلته مناسبًا لعدد من الأغراض من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل لجعله أكثر متانة، ويستخدم أيضًا مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية نظرًا لكونها مقاومة جدًا لفصل المواد الكيميائية، ما جعل الذهب مفضلاً في العديد من المجالات مثل صناعة المجوهرات، والطب وعلاج بعض الأمراض.


اقرأ أيضًا..


هل الوقت مناسب لبيع الذهب؟.. اعرف رأي تجار "سوق الصاغة"


7 نصائح هامة عند بيع الذهب