التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:24 ص , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تتوقع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لها قريبا

أذاع التلفزيون الإسرائيلي تقارير تشير إلى أن إسرائيل تتوقع أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعترف رسميًا بمدينة القدس كعاصمة لإسرائيل.


وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية أشارت التقارير إلى أن الحكومة تتوقع أن يأتي الإعلان مطلع الأسبوع المقبل، وقالت القناة إن الحكومة الإسرائيلية تتوقع أن يأمر الرئيس الأمريكي بخطوات تمهيدية لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.


ويقول التقرير إن هذه الخطوات تتمثل في عدم اعتزام الرئيس الأمريكي التوقيع على وثيقة تقضي بتأجيل تطبيق القرار؛ الذي تبناه الكونجرس الأمريكي في عام 1995، ويقضي بنقل السفارة الأمريكية للقدس.


وهذه الوثيقة يفترض أنها تشترط التمديد بقرار رئاسي كل ستة أشهر، وترامب وقع عليها بالفعل في 1 يونيو المنصرم، مبتعدًا بذلك عن وعد مهم أطلقه أثناء حملته الانتخابية.


ويأتي هذا بالتزامت مع إعلان مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن ترامب "يفكر فعلًا" في نقل السفارة للقدس، وذلك أثناء مراسم احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 70 للتصويت في الأمم المتحدة على تقسيم فلسطين، إذ قال بنس "نقل السفارة مسألة وقت".


من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز إن الحديث عن استعداد واشنطن لنقل سفارتها للقدس أمر سابق لأوانه.


اقرأ أيضا


كيف تورطت جال جادوت في قضية تجسس عيتاني لصالح إسرائيل


عام على ترامب.. إسرائيل لم تأخذ سوى الوعود