التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

نقاب "الراقصة والإرهابي" من "بديع وحجازي" إلى "شيما".. "كله عنده ظروف"

تحوّل النقاب مؤخرًا إلى سلاح للتخفي استغله عدد كبير من الشخصيات الإرهابية والفنية للهروب من الملاحقات الأمنية، واستغلاله لاستدعاء التقوى أمام تهم الفسق والفجور، وهو ما ظهر جليًا في إقدام الفنانة "شيما" بطلة "عندي ظروف"، والتي لجأت إلى ارتدائه، أثناء محاكمتها في قسم مصر الجديدة، وهو ذات الخطوة الذي اتبعتها عصابات الاتجار في الأطفال لتنفيذ جرائم الخطف.


"بديع والعريان" والتخفى بـ"النقاب"


اعتمدت جماعة الإخوان الإرهابية على سياسة "الغاية تبرر الوسيلة" لتكون عنوان لها في تبرير اختفاء كوادرها تحت النقاب، وكان أول من أقدم على استغلال النقاب للهروب محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تشبه بالنساء واختفى وراءه للتسلل إلى داخل ميدان رابعة أثناء اعتصام الإخوان، خوفًا من القبض عليه قبل سقوط محمد مرسي، وانضم كذلك صفوت حجازي أحد الكوادر الإخوانية، والتي شاركت في الاعتصام إلى اتباع نهج "بديع" بالاختباء وراء النقاب، وهو ما أظهرته الصورة التي قام نشطاء فيسبوك بتداولها.

 


بديع بالنقاب

 

"النقاب"سلاح العصابات لسرقة الأطفال

لجأ عدد كبير من لصوص الأعضاء الى استغلال النقاب في التخفي وراءه، والقيام بعمليات سرقة للأطفال من أجل الاتجار بأعضائهم، وأظهرت عدد من الجرائم لجوء المجرمين إلى استغلال النقاب للتخفي، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شاب يرتدي النقاب أمام مدرسة "عثمان ابن عفان"، في منطقة البساتين، بعد محاولته اختطاف أطفال من أمام المدرسة، حيث قام أهالي المنطقة بالقبض عليه مرتديًا "النقاب"، وبصحبته "مطواة" وزجاجة من المخدر، لاستخدامها في تخدير الأطفال قبل خطفهم.
وهو ذات النهج الذي ظهر في القناطر الخيرية، لأحد لصوص خطف الأطفال، والذي ألقت قوات الأمن القبض عليه أثناء محاولته خطف طفل بأحد شوارع المدينة.


عصابات خطف الأطفال

 

التحايل بالنقاب لتأدية الامتحان

استغل كذلك النقاب في تنفيذ وقائع للتحايل لتأدية الامتحانات بديلاً عن الطلاب، وهو ما كشفته الأجهزة الأمنية التي قامت بضبط طالب تعليم مفتوح يؤدي الامتحان بديلاً عن زوجته.

 

فيفى عبده بالنقاب

 

فيفي عبده تهرب من الصحفيين

أقدمت بعض الفنانات على ارتداء النقاب فى الجنائز للهروب من ملاحقة الصحفيين وتصدرت الفنانة فيفى عبده، قائمة الفنانين اللاتى لجأن الى تلك الحيلة من أجل التخفى، للإقدام عليها فى جنازة الفنان جمال إسماعيل، وكذلك عند ارتدائها النقاب لمساعدة إحدى السيدات الفقيرات.

صافيناز والنقاب وإهانة العلم 


لجأت كذلك الراقصة صافيناز إلى ارتداء النقاب أثناء التحقيق معها بتهمة إهانة العلم، وكذلك أثناء مثولها أمام القضاء.


صافيناز بالنقاب


"نقاب" شيما ومزاعم التقوى


لجأت الفنانة شيما، مطربة أغنية "أنا عندى ظروف"، إلى التخفى وراء النقاب، وسبقتها تصريحات أثارت السخرية من تقواها، وأنها تحفظ القرآن، لكونها خريجة أزهر، وهو ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسخرمنها وتربط بين ارتدائها للنقاب في المحكمة وبين تصريحاتها السابقة كخريجة أزهر.


شيما مطربة عندى ظروف


اقرأ أيضا..


بطلة "عندي ظروف" ترتدي النقاب خلال ترحيلها من محكمة مصر الجديدة 


"جماعة الإخوان المنتقبين".. كيف تنكر قادة الإخوان من أجل الهروب؟