التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

"لازم نحافظ على بلدنا".. رسائل السيسي فى ذكري المولد النبوي

كتب : أحمد حمدي


احتفلت وزارة الأوقاف صباح اليوم الأربعاء، بذكرى حلول المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعديد من الرموز الدينية والشخصيات العامة بجامعة الأزهر بمدينة نصر.


ويعرض "دوت مصر" أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوي.


 


النهوض بالدولة


قال الرئيس السيسي، إن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل تقدم وتنمية شاملة وحقيقية، مؤكدًا أن رفعة الاقتصاد هو الهدف الأول لبناء مجتمع سليم.


وتابع الرئيس :"على الشعب المصري وشبابه عدم التأثر بهذه الأفكار.. لأنها لا تساعد على نهوض الشعوب والحضارات".


 


دعوة للحفاظ على الوطن


تناولت كلمة الرئيس إبراز المعاناة التي تعانيها الدول بسبب الإرهاب، قائلًا: "احنا بنتكلم على 12 دولة بيعانوا من نفس المشكلة.. بصوا كده على أفغانستان، وباكستان، والعراق، والصومال وليبيا.. قولولي فين الدول دي وهاترجع تاني امتى، والمطلوب لإعمار سوريا 250 مليار دولار على الأقل.. ولازم نحافظ على بلدنا علشان عندنا 100 مليون مواطن".



صمام الأمان وكتائب النور


اعتبر الرئيس أن الأمن مسئولية كبيرة يجب الحفاظ  عليها، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة هما صمام الأمان لمصر، موجها رسالته لعلماء الأزهر والأوقاف قائلًا: "أنتم كتائب النور والأفكار المتطرفة أفكار شيطانية لن تسود.. لأنها تعرقل مسيرة الدول وتهدم الأمم".
 


إبراز قيم الإسلام


أوضح السيسي أن مصر تواجه خلال الأعوام الماضية حربا مكتملة تسعى لهدم الدولة من خلال الضربات الإرهابية، مطالبا بضرورة مواجهة تلك الأفكار وابراز قيم الدين الإسلامي السمحة.


 


رسالة للجيش والشرطة


طالب السيسي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمد فريد، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، باستعادة الأمن خلال 3 أشهر في سيناء، وذلك تعقيبا منه على الأحداث الأخيرة في مسجد الروضة.




اقرأ أيضًا ..


"سفر ولي العهد وسجن العائلة الملكية" مشاهد الحرب الإثيوبية في ذكراها الـ43