التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

مصطفى مدبولى يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بدقيقة حداد على شهداء الروضة

وقف الوزراء، اليوم الأربعاء، دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء مسجد الروضة، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة.


ترأس الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وتم مناقشة تقريرالجهات المعنية بمتابعة الملفات المتعلقة بالحادث وأهالي الشهداء.


من جهتها، أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، أن الاجتماع ناقش تقرير عن المهام التي قامت بها الوزارات المعنية بمتابعة حادث الروضة الإرهابي، مضيفة أن عدد الشهداء وصل 130 شهداء، وأنه تم الانتهاء من البحث الاجتماعي لـ420 أسرة من أصل 490 أسرة بقرية الروضة، وتم حصر كافة الاصابات والوفيات بكل أسرة.


وأوضحت وزيرة التضامن أن هناك 6 جمعيات أهلية تعمل في شمال سيناء، لافتة إلى أنه تم البدء في خطة عمل لتحسين شبكات المياه و الصرف الصحي بشمال سيناء.


وأشارت ولي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن وزارة المالية وفرت 50 مليون جنيه، تعويضات شهداء ومصابي حادث الروضة الإرهابي التي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية بواقع 200 ألف جنيه لأهالي الشهداء و50 ألف جنيه للمصابين.


وأعلنت وزيرة التضامن عن تخصيص استثنائي 1500 جنيه لأهالي لضحايا الحادث، كما تم الدفع بـ 15 أخصائي، للتعامل مع الأطفال والنساء و15 باحثة اجتماعية من العريش والإسماعيلية


وأكدت إرسال صندوق "تحيا مصر" مواد غذائية لأهالي بئر العبد والقرى المجاورة، بجانب الـ500 كرتونة التي أرسلتهم الوزارة، كما أشارت أنه سيكون هناك اجتماع يوم الأحد القادم وبشكل دوري لمتابعة خطة التنمية التي تتم في منطقة بئر العبد.


إقرا ايضا 


في وقفة بالشموع.. مجلس محافظة بيروت يتضامن مع مصر بعد هجوم الروضة


فيديو.. أهالي الروضة يؤدون الصلاة بمسجد آل جرير بعد إعادة ترميمه