التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يكشف آخر تطورات مصابي حادث الروضة.. وإقالة هذا المسؤول

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لكل المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء الجمعة الماضية، موضحًا أنه أقال وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية لعدم وجوده في المستشفيات وقت الحادث الإرهابي.


وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة تعاملت مع الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء بكل جدية، حيث دخل 113 مصابا إلى مستشفيات وزارة الصحة، مضيفًا :"37 واحد خرج الحمد لله، والباقي يتلقى العلاج داخل المستشفيات".


 


وأضاف "راضي" أن المصابين تم توزيعهم على ثلاث محافظات، وهم القاهرة متمثلين في مستشفى دار الشفاء ومعهد ناصر، ومحافظة الإسماعيلية متمثلة في مستشفى الإسماعيلية العام، وشمال سيناء متمثلة في مستشفى العريش العام.


وأشار وزير الصحة إلى أن  مستشفى العريش العام التي كانت لا تُقام فيها جراحات عاجلة،  تم إجراء فيها  4 عمليات جراحية في المخ والأعصاب.


وأكد أن نائب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية كان يرافقه منذ وقوع الحادث حتى الساعة الثالثة فجر اليوم التالي للواقعة، ورغم ذلك لم يتواجد وكيل الوزارة مما جعله يُصدر قرارًا بإعفائه من منصبه، متابعًا: "إحنا كنا على قدر المسؤولية وأي واحد كان مش قد المسؤولية أعفيناه من منصبه".


اقرأ أيضا..


غادة والي: ارتفاع حصيلة حادث الروضة الإرهابي إلى 310 شهداء


فيديو.. اللقطات الأولى لـ"مسجد الروضة" بعد إعادة ترميمه