التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

"عنف كرداسة" و"دعارة الإنترنت".. أبرز محاكمات اليوم

تشهد ساحات القضاء اليوم الأربعاء، عددًا من المحاكمات الهامة، التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز محاكمات اليوم، ومنها الحكم على متهم في أحدث عنف كرداسة، والحكم على طبيب وراقصة لاتهامها بممارسة الدعارة بالدقي.


أحداث عنف كرداسة


تصدر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، حكمها على المتهم محمد إبراهيم، وذلك في القضية المعروفة بـ"أحداث عنف كرداسة".


كانت المحكمة بالجلسة الماضية، قد أمرت بإحالة المتهم إلى فضيلة المفتي؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه من عدمه.


ويصدر الحكم، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.


وكانت النيابة، قد أحالت المتهمين في القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة للمحاكمة الجنائية، وتضم 11 متهما منهم 10 هاربين ومتهم واحد محبوس، ويواجهون اتهامات بالتجمهر، واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة دون ترخيص في أحداث عنف شهدتها مدينة كرداسة ديسمبر 2014.


ممارسة الدعارة على الإنترنت


تصدر محكمة جنح مستأنف الدقي، حكمها على طبيب وراقصة، لاتهامها بممارسة الدعارة والإعلان عن نفسهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


يصدر الحكم برئاسة المستشار عماد الدرملي، وعضوية المستشارين شريف العصرة وأحمد أبو طالب.


كانت محكمة جنح الدقي، قضت بحبس المتهمين في حكم أول درجة، 3 سنوات وغرامة 300 جنيه ومراقبة لنفس مدة العقوبة، لاتهامهما بممارسة الدعارة والإعلان عن نفسيهما على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد بقيام طبيب وزوجته بالإعلان عن نفسها عبر شبكة الإنترنت، عن تبادل للزوجات.


وأضافت التحقيقات، أنه بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وتبين عدم زواجهما وقيام الطبيب بالإعلان عن الراقصة، كأنها زوجته، نظير إعطاءها مبلغ من المال، ووجهت لهما النيابة تهم ممارسة الدعارة والإعلان عن نفسيهما.


أحداث مكتب الإرشاد


تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بطرة، محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، و8 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».


وكانت محكمة النقض، قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، والتي تراوحت بين الإعدام شنقًا والسجن المؤبد.


وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الإرهابية، الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.


اقرأ أيضًا..


الحركة المرورية.. كثافات عالية على محاور القاهرة والجيزة


تجديد حبس قاتل ضابط مرور كفر الشيخ 15 يوما