التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

جامع: 400 مليون جنيه لتنمية المشروعات متناهية الصغر

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقدًا مع بنك مصر بقيمة 400 مليون لتنمية المشروعات متناهية الصغر.


قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز لديه خطة للتوسع في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر، من خلال تمويل شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مشروعات متناهية في الصغر، وذلك عن طريق تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات.


وأشارت جامع، على هامش توقيع مشروع بدايتي لدعم المشروعات متناهية الصغربجميع محافظات الجمهورية، والذي تم توقيعه بين جهاز تنمية المشروعات وبنك مصر، إلى أن القروض تتراوح ما بين ألف جنيه وحتى 30 ألف جنيه، ويوفرها الجهاز للمواطنين من خلال مئات الجمعيات الأهلية وعدد من البنوك الكبرى على رأسهم بنك مصر والقاهرة والأهلي والإسكان والتعمير.


ولفتت رئيس الجهاز، إلى أنه من المتوقع أن يمول المشروع نحو 40 ألف مستفيد من أصحاب المشروعات متناهية الصغر.


وأكدت الأستاذة نيفين جامع بأن هذا المشروع يستهدف المرأة والمناطق الريفية بشكل خاص، حيث يتم توجيه نسبة في حدود 25% من إجمالي قيمة هذا العقد للمرأة، وتوجيه 60% منه للعملاء تحت خط الفقر، وتوجيه 70% منه للمشروعات في المناطق الريفية.


وأضاف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر على عمق العلاقة الاستراتيجية بين بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات في إعطاء قوة دفع لتمويل المشروعات المتناهية الصغر، ويأتي توقيع هذا العقد فى إطار مبادرة الشراكة للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة في مختلف المحافظات وتمويل شرائح متنوعة من المشروعات متناهية الصغر.


اقرأ أيضا


نيفين جامع: 181 ألف مشروع مولها جهاز تنمية المشروعات في الفترة الماضية


وزير الشباب يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات