التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

التعليم: لجنة مشروع المدارس اليابانية تبدأ ممارسة عملها

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تشكيل لجنة فنية عليا لوضع الأطر الأساسية لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية، برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.


 


تضم اللجنة في عضويتها، كلٍ من الدكتور رضا عبد الله أبو سريع المشرف الفنى على مشروعات المدارس اليابانية والمتفوقين، والدكتورة دينا برعي مستشار الوزير للتقويم التربوي وتطوير الامتحانات، والدكتورة نرمين النعماني المستشار الفني للإدارة العامة للعلاقات الدولية، وهند جلال المسئول عن وحدة المدارس الدولية، بالإضافة الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، إلى عضوية اللجنة.


 


أعلن الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن اللجنة، تعمل  حاليًا على إنجاز المهام المسندة إليها بوضع معايير اختيار الطلاب، واختيار هيئة التعليم، واختيار هيئة الإدارة المدرسية، وتحديد أدوات التقييم، بالإضافة إلى المشاركة في إجراء المقابلات والاختيار.


 


وأشار حجازي، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن اللجنة تعمل على أن تتوافق أطر ومعايير وقواعد قبول واختيار المعلمين، والمعايير الدولية، لضمان إنجاز أعمال اللجنة بالصورة التي تصب في ذات الإطار والأهداف التي أنشئ من أجلها مشروع المدارس المصرية اليابانية.


 


اقرأ ايضاً..


التعليم: المدرسة المنتجة تشارك بمعرض ديارنا2017


التعليم تقرر صرف إعانة فورية للطلاب والمعلمين من مصابي حادث الروضة