التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. حبيبة عبدالحليم حافظ "تائهة" على مقاهي وسط البلد.. والنقابة ترد

آمال فريد
آمال فريد

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، اليوم الثلاثاء، بيانا صحفيا، أوضحت فيه موقفها من الفنانة الكبيرة المعتزلة آمال فريد، بعد 
تداول عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي، عدة صور لسيدة تجلس وحيدة على أحد المقاهي في وسط البلد، ليتفاجأ الجميع بأنها الفنانة أمال فريد، حسبما ردد رواد المواقع، مؤكدين أن مسؤولي المقهي، تعرفوا عليها بعد رؤية بطاقتها الشخصية. 


وقالت النقابة في بيانها: "فنانو مصر الذين منحوا الفن حياتهم وإبداعهم، ورفعوا من شأنه، وسطروا في تاريخه أروع الصفحات، يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها، سواء كان هؤلاء الفنانين مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا".


وأضاف البيان: "لذا تولي النقابة اهتماما خاصا بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة ?مال فريد الصحية والمعنوية، وتؤكد تحركها وسعيها فورًا لتوفير كل ماتحتاجة الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات، تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لاتنسى، كواحدة من نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل".



وكان رواد المواقع، أكدوا نقلًا على لسان مسئول المقهي "أنها كانت تجلس وحيدة تركها الأهل والأحباب ولا يوجد من يسأل عنها، ولا يوجد من يرعاها، وتتعرض لمشاكل كثيرة ليست مادية، ولكنها معنوية ومرضية بالأخص مرض الزهايمر".



وتابع: "صعبت علي كإنسانة بعد أن تحدثت معي وتأثرت جداً بحديثها وإحساسي بمرضها، ومن عدم سؤال أي شخص عنها، ومن تهديدات أشخاص لها".


ومن منطلق ذلك، ناشد عدد كبير من نجوم الفن، نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، ومأمور قسم قصر النيل بحل مشاكلها، لتستجيب النقابة على الفور.


يذكر أن آمال فريد، قد قدمت عدد من الأفلام السينمائية مع العندليب عبد حافظ خلال مشوارها الفني، منها: فيلم "بنات اليوم"، و"ليالي الحب" الذي كانت تجسد فيه حبيبة العندليب.  


اقرأ أيضًا... 


تامر حسني وعبد الحليم حافظ.. ثنائي جمعهما "الشغف"


من هو الفنان الذي سيقلده عبد الحليم حافظ في 2017؟