التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

في وقفة بالشموع.. مجلس محافظة بيروت يتضامن مع مصر بعد هجوم الروضة

نظم مجلس محافظة بيروت في حركة الناصريين المستقلين اللبنانية "المرابطون"، مساء أمس الإثنين، وقفة تضامن وإضاءة شموع أمام السفارة المصرية في بيروت؛ تأييدًا لمصر واستنكارًا للعملية الإرهابية التي تعرض لها المصلون داخل مسجد ببئر العبد يوم الجمعة الماضية.


وقال أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" العميد مصطفى حمدان: "إن مصر بقيادتها وشعبها وأهلها وقواتها المسلحة كانت أبدًا ودائمًا صخرة الاستقرار للأمة العربية، وكانت في مقدمة العرب للدفاع عن الأمن القومي العربي".


وأضاف حمدأن - في كلمته خلال الوقفة: "نحن نتطلع إلى هذا الدور المصري لأننا ندرك تمامًا أن ما عاشته أمتنا العربية خلال السنوات السبع الماضية من الصقيع العربي كانت أدواتها التنفيذية عصابات الإخوان الذين هم جذع الإرهاب تحت مسميات دينية مختلفة مثل: داعش والنصرة وغيرها".


من جانبه، قال الشيخ مؤمن الرفاعي للشعب المصري: "إن دماءكم دماؤنا وجراحكم جراحنا ونحن معكم... نحن نقول لأهل مصر أن ما أصابكم أصاب غيركم من المسلمين وعموم العرب من مسيحيين ومسلمين"، داعيًا الحكومات والشعوب إلى أن يقفوا صفًا واحدًا في وجه الدول الراعية لهذه الجماعات الإجرامية.


تجدر الإشارة إلى أن شباب المؤتمر الشعبي اللبناني نظموا مساء أول أمس، وقفة تضامنية بالشموع أمام السفارة المصرية تضامنًا مع مصر واستنكارًا للعملية الإرهابية في العريش، ونظم شباب تيار المستقبل أيضًا ظهر أمس وقفة تضامنية مع مصر.


اقرأ أيضًا..


محمود طاهر لـ "عمرو أديب": "سنظل أوفياء"‎


بعد حادث الروضة.. وقفة تضامنية أمام مقر السفارة المصرية في بيروت