التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

رئيس ائتلاف دعم مصر ينعى شهداء مسجد الروضة

 نعى النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، شهداء مسجد الروضة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.


وأعلن "السويدي"، خلال كلمته اليوم، الإثنين، بالجلسة العامة الطارئة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور علي عبد العال، تضامنه الكامل مع مطالب نواب سيناء بالكامل المتمثلة في سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالشهداء وسرعة صرف التعويضات، وإنهاء جميع الأوراق المتعقلة بالمحاكم وذلك للتخفيف عن المواطنين.


وناشد رئيس ائتلاف دعم مصر، وسائل الإعلام بعدم تناول الحادث على أنه حادث ضد فئة بعينها، مؤكدا على أن هذا الأمر يؤدي لزرع بذور الفتنة وهو الهدف المراد للجماعات الإرهابية، ولهذا لا بد من عدم تناول الحدثة من خلال منظور فئوي وهذا لأن أعداء الوطن نصفهم من خارج الوطن وهم لا يفرقون بين شخص وآخر.


وتابع "السويدي": "نحترم جميع الشهداء وكلنا على اتم اسعداد ا نكون شهداء لحين تحرير الوطن نهائيا من هذه الجماعات الإرهابية".


وأعلن النائب محمد السويدى، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون الحكومة إنشاء الجهاز التنفيذي المشرف علي مشروعات إنشاء المحطات النووية.


كما أعلن النائب طلعت خليل موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، مطالبا بتشكيل لجنة من مجلس النواب وتأدية الصلاة فى مسجد الروضة يوم الجمعة المقبل، وذلك لإيصال رسالة لهؤلاء الإرهابين ان المصريين جميعهم عى اتم استعداد التضحية بأرواحهم حتى القضاء على الإرهاب بشكل كامل.


وعلى صعيد اخر علق الدكتور على عبد العال، على حديث احد النواب بان هناك قصور أمنى قائلا: لا يمكن ان نتكلم عن تقصير أمنى فجنود مصروقوات الأمن يقدمون أراحهم يوميا تضحيهم فداء لهذا الوطن وعلينا ان نتكلم من منطلق الحمة الوطنية.


اقرأ أيضاً..


وكيل صحة البرلمان يطالب "حقوق الإنسان" بتوضيح موقفها من حادث الروضة


"عبدالغفار" يتلقى تقريرا بشأن مصابي "مسجد الروضة" بمستشفيات "قناة السويس"