التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

حافلة الوقف الخيرية التثقيفية.. مبادرة إماراتية تزامنا مع "عام الخير"

دشنت هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة جديدة بعنوان "حافلة الوقف الخيرية التثقيفية"، والتي تهدف إلى توعية طلاب المدارس.


وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، إن المبادرة -تزامنا مع "عام الخير" -  هي عبارة عن مكتبة متنقلة، ومتطورة تتناسب والأنشطة المدرسية الذكية من كتب ومحاضرات حيّة وألعاب هادفة وأفلام وشاشة عرض، هدفها توعية طلاب المدارس.


وتتضمن فكرة المبادرة، إنشاء وتجهيز هيكل حافلة بالمدارس والمعاهد والجامعات، مزودة بأدوات وأساليب إبداعية، وأنشطة متنوعة، بُغية تمكين الطلاب من الاطلاع على مفاهيم الوقف ومقاصده ودوره الإيجابي في تنمية المجتمع، حيث يتم اختيار مدارس على مستوى دولة الإمارات تجهز فيها الحافلة لتكون نواة تستقبل الرحلات المدرسية لتعريفهم بالوقف الخيري.


وتشمل المبادرة 3 مراحل على مستوى دولة الإمارات، بحيث تستهدف المرحلة الأولى الحالية طلاب الحلقة الأولى من المدارس، فيما تستهدف المرحلة الثانية طلاب الحلقة الثانية والثالثة والكليات والجامعات، أما الثالثة فتستهدف جميع فئات المجتمع من خلال تواجد الحافلة في المراكز التجارية والمعارض كمعرض الكتاب في أبوظبي والشارقة.


اقرأ أيضا ..


الاثنين.. اتحاد الكرة الإماراتي يحتفل بـ العيد الوطني الـ 46


"الإمارات لحقوق الإنسان" تدعو لاستراتيجية عربية لمكافحة التطرف