التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

مطهر ومضاد حيوي.. فوائد تناول الثوم "على الريق"

نقدم لكم فوائد الثوم، حيث ينصح الكثير من الأطباء بتناوله على الريق لتعدد فوائده للجسم، كما أكدت الدراسات أن نتائج تناول الثوم على الريق يوميًا في الصباح، أعطت أفضل النتائج، حيث ذكر أن نتائجه أفضل من الأدوية والفيتامينات والمضادات الحيوية، وإليكم هذه الفوائد كما وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح دكتور القلب والأوعية الدموية.


فوائد الثوم


فوائد الثوم على الريق :


1. مضاد حيوي :


يعمل الثوم كمضاد حيوي فعال، وبديلا للأدوية، وذلك لتمتعه بقدرة علاجية، تمكنه من علاج العديد من الأمراض، ومنها إلتهاب الصدر، والسعال المصحوب ببلغم، وعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، كما يعمل على تقوية المناعة لاحتوائه على فيتامين "ب6"، الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة.


2. علاج مشاكل المعدة والسكر :


حيث يقوم بعلاج العديد من مشاكل المعدة وخاصة الإسهال، كما يعمل كمطهر معوي وعلاج للديدان والطفيليات، وعلاج سريع للسموم، والبكتيريا التي تدخل الجسم، كما يعد علاج فعال للسكر.


فوائد الثوم


3. علاج ضغط الدم والسرطان :


يعد تناول الثوم على الريق علاج فعال لضغط الدم، وتنظيم الدورة الدموية الداخلية في جسم الانسان، ومد الجسم بالمضادات الطبيعية الغنية، التي يحتاجها الجسم كما يعد علاج جيد جدا لمرضى السرطان، وخاصة سرطان الثدي، والمثانة، والمعدة، والقولون، ومرضى الكبد .


4. علاج القلب والغدة الدرقية :


يعمل تناول الثوم على الريق على منع تسريب الكوليسترول الضار، على جدران الأوعية الدموية، مما يعالج ارتفاع ضغط الدم، ويعالج أمراض القلب أيضًا، كما يحتوي الثوم على اليود، مما يجعله قادر على علاج فرط الغدة الدرقية، وغيرها من الأمراض.


5. الثوم كمطهر :


استعمل الثوم قديما لعلاج الجروح، والإصابات في الحروب، فهو مطهر وعلاج قوي، وسريع المفعول، لاحتوائه على "الاليسين"، وهو يعد أقوى مضاد حيوي طبيعي، ولا يوجد له أي أعراض جانبية، أو مضاعفات ضارة تسبب ضرر للجسم.


فوائد الثوم


اقرأ أيضًا ..


منها علاج السكر والقلب.. تعرف على فوائد التفاح الأصفر


"علاج نفسي ومنشط جنسي".. 9 فوائد لتناول البلح الأصفر


علاج للأنيميا والسرطان.. تعرف على فوائد البرتقال


فوائد عصير الموز باللبن.. منشط جنسي ويعالج "الأنيميا"