التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرا الصحة والتضامن الاجتماعي يزوران مصابي حادث الروضة بسيناء

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي الحادث الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضية، بمسجد الروضة ببئر العبد، محافظة شمال سيناء، بمستشفى دار الشفا، ومعهد ناصر.


وأثنى وزير الصحة والسكان على الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفيين، وعلى أداء الطاقم الطبي الموجود، مشيرًا إلى أن المصابين تلقوا الرعاية الطبية على أكمل وجه، وأن العمل داخل المستشفيين يسير على قدم وساق.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى دار الشفا استقبلت 12 مصابا، خرج منهم حتى الآن 7 بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يتبقى حتى الآن 5 تم إجراء الجراحات اللازمة لهم منهم 3 بالعناية، و2 بالأقسام الداخلية وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة، لافتا إلى أن إصابتهم تراوحت ما بين كسور وتهتكات نتيجة طلاقات نارية فى أماكن مختلفة بالجسد .


وأضاف "مجاهد" أن مستشفى معهد ناصر استقبل 17 مصابا، توفي منهم حالة واحدة، فيما تبقى 16 مصابا منهم 8 حالات بالأقسام الداخلية وحالتهم الصحية مستقرة تماما، و8 بالرعاية المركزة، منهم 4 بحالة خطيرة وغير مستقرة من بينهم طفل، و4 حالتهم مستقرة.


وأكد أن الوزيران قاما بزيارة جميع المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وأنهم يتلقون العلاج والرعاية اللازمة على أكمل وجه، مشيرا إلى أن وزير الصحة حرص على الإطلاع على الإشاعات والتقارير الطبية لجميع المصابين.


وأشار الى أن وزير الصحة وجه بنقل 11 مصابا من مستشفى الإسماعيلية إلى مستشفى دار الشفا، ومعهد ناصر بسيارات إسعاف مجهزة بواقع 2 لدار الشفا، و9 لمعهد ناصر.


اقرأ أيضا


الفاتيكان وإيطاليا تقدمان العزاء للأزهر في شهداء مسجد الروضة