التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الأزهر: داعش يتوعد بعمليات إرهابية جديدة في أعياد الميلاد

قال مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، إن أنصار تنظيم داعش الإرهابي، نشروا صورًا على تطبيقات الرسائل، تتضمن تهديدات باستهداف احتفالات عيد الميلاد في بريطانيا وفرنسا وألمانيا بهجمات إرهابية.


وأكد المرصدُ أن إحدى الصور التي نشرها تنظيم داعش الإرهابي أظهرت رجلًا مقنعًا يرتدي زيًا أسود، وأمامه سانتا كلوس راكعًا ومقيد اليدين، على خلفية شارع "ريجنت ستريت" في لندن.


 بينما نشر صورة أخرى تَظْهَر يدٌ ممسكةٌ بسكين ملطخة بالدم، وسط سوق لعيد الميلاد بباريس، على خلفية برج إيفل الشهير.


وقد عرضت رسائل التهديد الداعشية على أحد المنتديات الداعية للإرهاب، والذي يسمي "قريبًا في أعيادكم" باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.


جديرٌ بالذِّكْرِ أنَّ هذه الدول الثلاث كانوا بالفعل ضحايا للهجمات الدموية التى تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وكان من بين الهجمات الأكثر فتكًا الهجوم الذي استهدف مسرح باتاكلان (باريس) فى نوفمبر 2015 .


وحذر مرصدُ الأزهر، المجتمع الدولي كي يحتاط من شرورِ هذا الطاعون الذي يضرب أينما حل، مشددًا على أن الإرهاب لا يفرق بين ضحاياه فهو يستهدف المسلمَ وغير المسلم.


وأكد المرص أن الدليل على ذلك ما قام به التنظيم بالعريش، إذ كانت هناك عملية لا يمكن وصفها إلا بالخسة والندالة استهدفت مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بسيناء في مصر، أثناء تأدية صلاة الجمعة، وراح ضحيتها أكثر من 300 فردًا، واليوم ينتوي الإرهاب ضرب المسيحيين في أعيادِ ميلادِهم.


 


صورة نشرتها داعش تتوعد فيها دول اوربا


داعش نشر تلك الصورة يتوعد فيها فرنسا


اقرأ أيضا


"العناني": إنهاء 70% من أعمال تطوير المتحف المصري وافتتاحه نهاية 2018