التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

أمين رابطة العالم الإسلامي: التطرف خليطا من حماسة إرهابية بعاطفة دينية

قال محمد عيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إن اجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي، يؤكد جدية العالم الإسلامي لمكافحة الإرهاب.


وأضاف "العيسي"، خلال كلمته باجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي، اليوم الأحد، أن الافكار الإرهابية عنصر دخيل على الفكر الإسلامي النقي القائم على الوسطية والاعتدال.


وأشار "العيسى"، إلى أن التطرف لم يكن امتدادًا فكريًا لمفاهيم سابقة، وإنما التطرف المعاصر ما هو إلا خليطًا من حماسة إرهابية بعاطفة دينية.


يناقش الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء الدفاع بدول التحالف، ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة، وعدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي، الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظِّمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية.


كما يناقش أعمال الاجتماع محاربة تمويل الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.