التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

"علاج نفسي ومنشط جنسي".. 9 فوائد لتناول البلح الأصفر

نقدم لكم اليوم فوائد البلح الأصفر لجسم الانسان، فالبلح من الفواكه اللذيذة والغنية بالمكونات الغذائية المفيدة وينتشر في فصل الشتاء، ويتناولنه الناس للدفء فهو ممتلء بالسعرات الحرارية العالية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، ولذا نقدم لكم فوائده كما قدمها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح طبيب القلب والأوعية الدموية.


فوائد البلح الأصفر


فوائد البلح الأصفر :


1. علاج نفسي :


يعد البلح الأصفر بمثابة علاج نفسي، حيث يقوم بعلاج حالات الإكتئاب، والقلق، والتوتر، لاحتوائه على مركب "التيرامين" الذي يرفع هرمون "الأدرينالين" في الجسم فيشعر الفرد بالراحة والسعادة.


2. الحماية من الإصابة بأمراض القلب :


يقاوم البلح الأصفر تراكم الدهون في الأوعية الدموية، مما يحميها من الإصابة بالسكتات القلبيه المفاجئة.


3. منشط جنسي :


يعتبر البلح الأصفر من المنشطات الجنسية الطبيعية، التي تفيد كل من الرجل والمرأة، لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية كالزنك، والبوتاسيوم، والصوديوم، والحديد، والمنجنيز، والفيتامينات.


4. مد الجسم بالطاقة :


يحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تعمل على مد الجسم بالطاقة، ويحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم وبناء خلاياه كفيتامين "ب6"، وفيتامين "ب3"، وفيتامين "أ"، وفيتامين "ه"، وغيرها من الفيتامينات.


5. علاج فعال للأنيميا :


يقوم البلح الأصفر بعلاج فقر الدم "الأنيميا"، لاحتوائه على الحديد بشكل كبير، والذي يساعد في بناء الهيموجلوبين في الدم.


فوائد البلح الأصفر


6. العناية بالجمال :


يعمل البلح الأصفر على ترميم الجلد، وتأخير ظهور علامات الكبر في السن، ويحارب تجاعيد البشرة والجسم بشكل كبير، كما يعمل على الحفاظ على رطوبة العين، وبريقها، ويعمل على تنشيط إفراز الغدة الدرقية.       


7. علاج مشاكل المعدة :


يسبب تناول البلح الأصفر ترطيب الأمعاء، مما يحميها من الإصابة بحالات الإمساك المتكررة، والتقليل من الإسهال، وغيرها من مشاكل المعدة.


8. للتخسيس :


يعتبر البلح الآصفر من المواد الغذائية التي يمكن استخدامها في الرجيم، ويساعد للتخسيس، والوصول للوزن المطلوب، لذلك فيوجد نوع من الرجيم يسمي رجيم التمر.


وأكدت العديد من الدراسات أن تناول 4 بلحات قبل وجبة الفطار بتلت ساعة، يساعد علي الشعور بالشبع لوقت طويل، مما يجعل الشعور بالشبع كبير، ولكي تحصلي علي الوزن الذي تريدية عليكى إضافة البلح الي النظام الغذائي الذي تتبعية ،وذلك يساعد في انقاص الوزن بشكل أكبر وأسرع.


9. للمرأة الحامل :


للبلح الأصفر دور كبير في تغذية المرأة الحامل والجنين في نفس الوقت، كما يعمل على تسهيل عملية الولادة للمرأة المقبلة على الولادة. 


فوائد البلح الأصفر


اقرأ أيضًا :


فوائد عصير الموز باللبن.. منشط جنسي ويعالج "الأنيميا"


علاج للأنيميا والسرطان.. تعرف على فوائد البرتقال


فوائد الموز.. مضاد للإكتئاب ومنشط جنسي وأشياء آخرى تعرف عليها


للترطيب والتغذية.. فوائد زيت الجرجير للشعر


منها تفتيح وعلاج البشرة.. فوائد خل التفاح


منها الحماية من السرطان والربو.. فوائد عصير الطماطم