التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

شبكة التجسس ولقاء الحريري مع السيسي أبرز ما تناوله عمرو أديب في "كل يوم"

تناول الإعلامي عمرو أديب، العديد من القضايا المهمة والبارزة في حلقة أمس الأربعاء، في برنامجه "كل يوم" الذي نال إعجاب العديد من المشاهدين.


شبكة التجسس


قال الإعلامي عمرو أديب، إن عوائد شبكة التجسس التي تم ضبطها من قبل جهاز المخابرات المصرية، وتضم 29 متهما وآخرين هاربين داخل البلاد وخارجها، بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد والمعنية بتمرير المكالمات الدولية بغرض التجسس على مكالمات المصريين، كانت تذهب إلى تمويل حركتي "لواء الثورة وحسم"، وشراء الأسلحة لهما بغرض تنفيذ أعمالهم الإرهابية واستهداف رجال الشرطة والجيش.


وتابع :"موضوع شيطاني مرعب.. ولكن فضح رئيس تركيا رجب طيب أردوغان أمام العالم أن يداه مخضبة بالدماء".


غسيل أموال


وأضاف "أديب"، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E" بالأمس، أن هذه الخلية الجاسوسية كبدت الاقتصاد المصرى خسائر بملايين الجنيهات.


وتابع:"أقل عيل من المقبوض عليهم بيخسر مصر ملايين وهو بيعمل 50 ألف دولار شهريا.. وده غسيل أموال رسمي يمول الإرهاب بره وجوه.. بعد ما توقفت الفلوس اللي كانت تدخل في الشنط الدبلوماسية خططوا لمركز التجسس الذي ضبطته الأجهزة الأمنية".


أجهزة التجسس


وعرض "أديب"، بعض الأجهزة المشابهة لأجهزة التجسس التي ضبطت في هذه العملية، وشرح كيفية الاتصال والتجسس عليه بالإضافة إلى عرض صور أطباق الأقمار الصناعية التي استخدمها الجواسيس في تمرير المكالمات الدولية.


المخابرات التركية


وشدد الإعلامي عمرو أديب، على أن المخابرات التركية أصيبت بخيبة أمل شديدة بعدما أعلن جهاز المخابرات المصرية عن ضبط شبكة التجسس التي تعمل لصالح أنقرة.


وتابع:" الراجل المسؤول عن الجواسيس دول هيقفل المكتب النهاردة ويروح على أردوغان ويقولوا شوف لينا حل تاني لأننا اتقفشنا في مصر".


المصريين بالخارج


ناشد الإعلامي عمرو أديب، المصريين بالخارج اتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر في التعامل مع الاتصالات الدولية كونها تستغل بشكل كبير في التجسس على مصر واستهداف عناصر الأمن.


وتابع:" المصريين في الخارج يتم استخدامهم في أشياء كثيرة.. أنا عارف إن القرش حراق لكن أنت تساهم في قتل الناس بمصر.. جايز أنك توفر 10 جنيه لكن المبلغ الصغير بيجيب رصاصة وأهلك ليسوا ببعاد عن هذه الرصاصة".


رجب طيب اردوغان


وهنأ "أديب"، جهاز المخابرات المصرية على الضربة الموجعة التي وجهوها إلى أعداء الوطن، وتابع:"اردوغان ومن معه يروحوا يشوفو شوية طرح.. ويدوروا على حتة ناشفة لأن الخبطة كانت جامدة أوي عليهم".


وشدد على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أضعف حالاته الآن نظراً لحجم المشاكل الضخمة التي سببها لتركيا خلال الفترة الأخيرة مما أثر بالسلب على العملة التركية ووصولها إلى أدنى مستوى لها وتدهور وضع الاقتصاد.


وقال :"هذا بالإضافة إلى رضوخه لوجود الرئيس السوري بشار الأسد، في الحكم وخسر علاقات كثيرة في أوروبا ولديه مشاكل كبرى في ملف حقوق الإنسان".


لقاء سعد الحريري مع السيسي


وقال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر لها يد في عملية التهدئة التى تحدث الآن في لبنان بين كافة الأطياف اللبنانية وتلعب الدور الأكبر في ذلك إلى جانب باقى الدول، لافتاً إلى أن لقاء سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان بالرئيس عبد الفتاح السيسي، سبب هدوء الأوضاع السياسية المتوترة بلبنان، وتابع: "الآن كافة وسائل الإعلام اللبنانية تتحدث عن الدور المصري في عملية التهدئة" .


وأضاف "أديب"، أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على أرض الكنانة بإنهاء ملف الانقسام وإجراء الانتخابات بنهاية عام 2018 فضلاً عن أن مصر مؤثرة جداً في المشهد السوري، وجنوب السودان، وتابع:" هذا يؤكد دور مصر في الساحة الدولية".


 


اقرأ أيضاً


"بديل مياه النيل وإساءة شيرين" أبرز ما تناوله عمرو أديب في "كل يوم"