التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

بعد توقيفه في "مشاجرة الرياض".. من هو الأمير السعودي المقبوض عليه؟

قبضت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض على خمسة أشخاص بينهم أمير سعودي، أمس الأربعاء، بعد مشاجرة جماعية أمام إحدى المدارس شمال العاصمة الرياض، حيث أشهر أحدهم سلاحًا ناريًا، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.


ونقلت الصحيفة السعودية، عن مصادر لم تسمها، أنه تم توقيف الأمير ومرافقه بعد قيامهما بتجاوزات مخالفة للقوانين، وحمل مرافقه سلاحًا رشاشًا وإشهاره على عدد من الأشخاص أمام مدرسة أهلية شمالي الرياض خلال مشاجرة بينهم، ثم مغادرتهما على سيارة لا تحمل لوحات نظامية.


الأمير السعودي المقبوض عليه يدعي مشهور بن طلال بن عبدالعزيز، وهو الأخ غير الشقيق للأمير الوليد بن طلال، والذي ألقي القبض عليه، هو وعشرات الشخصيات البارزة، ومسؤولون آخرون ضمن أكبر حملة مكافحة فساد شهدتها المملكة.


ويعتقد أن الأمير مشهور هو أصغر أولاد الأمير طلال، وهو ابن الأميرة ماجدة بنت تركي بن خالد الأحمد السديري، ومن غير الواضح على وجه الدقة كم يبلغ عمر الأمير مشهور، ولكنه قد يكون، بحسب ترتيبه في العائلة، الأصغر بين أشقائه، وهم على التوالي "الأميرة الجوهرة، الأمير عبدالعزيز، الأمير عبد الرحمن، الأميرة هبة، الأميرة مها، الأمير منصور، الأمير محمد، والأمير مشهور"، بحسب موقع "إرم نيوز".


اقرأ أيضًا


الشرطة السعودية توقف أمير تورط في مشاجرة


السعودية تعدل "قانون المرور" قبل بدء قيادة النساء للسيارات