التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

تعافي مؤشرات الأسهم الخليجية في معظم جلسات اليوم الأربعاء

تعافت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها اليوم الأربعاء، من ضعف في الأداء استمر عدة جلسات متشجعة بمكاسب أسعار النفط، لكن سهم إعمار للتطوير تراجع في مستهل تداوله في أول طرح عام أولي كبير في دبي منذ عام 2014.


وأغلق سهم إعمار للتطوير، وحدة التطوير العقاري المحلية لإعمار العقارية، عند 5.77 درهم، منخفضا عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 6.03 درهم، والذي يمثل صافي قيمة الأصول وفقا لتقديرات جيه.إل.إل للاستشارات.


ويظهر ضعف السهم في مستهل تداوله عاملين ضغطا بشدة على دبي، الأول، سوقها العقارية التي هبطت على مدى عامين مع انخفاض أسعار النفط الذي دفع الحكومات في المنطقة إلى خفض الإنفاق وفرض ضرائب جديدة، وهو ما أدى بدوره إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.


والثاني، تنامي التوترات بين السعودية وإيران حول عدم الاستقرار في لبنان والصراع في اليمن، وهو ما سبب قلقا متزايدا للمستثمرين.


لكن مؤشر سوق دبي أغلق مرتفعا واحدا %، مع صعود سهم إعمار العقارية، الذي تراجع في الأيام التي سبقت إدراج وحدتها، 2.6 في المئة.


وجرى تداول 48.4 مليون سهم فقط من أسهم إعمار للتطوير اليوم الأربعاء، مقابل 800 مليون سهم بيعت في الطرح العام الأولي، وهو ما يشير إلى أن المستثمرين من المؤسسات يتمسكون بشكل عام بالسهم نظرا لتوزيعات الأرباح السنوية المرتفعة، التي قدرها بنك سيكو البحرين بتسعة في المئة للسنوات الثلاث القادمة.


أقرأ أيضا:


تعرف على مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط بختام التعاملات


السعودية تدين تفجيران في كركوك ونيجيريا