التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

بدلا من شرائها.. طريقة عمل عجينة اللازانيا في البيت

نقدم لكم اليوم طريقة عمل عجينة اللازانيا في البيت، فاللازانيا من أشهى وألذ الوصفات الإيطالية المشهورة، والمحبوبة بين الكثيرين في مختلف أنحاء العالم، فبدلًا من شراء شرائح عجينة اللازانيا من السوبر ماركت، نقدم لكم طريقة إعدادها في البيت بطريقة سهلة وآمنه، وإليكم طريقة التحضير.


عجينة اللازانيا


مقادير عمل عجينة اللازانيا:


2 و ½ كوب دقيق.


4 بيضات في نفس درجة حرارة الغرفة.


3 ملعقة كبيرة زيت عباد الشمس أو زيت الزيتون.


½ ملعقة صغيرة ملح.


5 ملعقة كبيرة ماء.


طريقة عمل عجينة اللازانيا في البيت:


قومي بضرب البيض والملح سويًا في طبق صغير، وفي طبق آخر قومي بوضع الدقيق وضيفي إليه البيض والزيت، وقومي بعجنهم جيدًا، ثم قومي بإضافة الماء ملعقة تلو الآخرى وإعجنيهم جيدًا إلى تمام الحصول على عجينة متماسكة، وقومي بتغطية العجين بورق نايلون، واتركيها لمدة 15 دقيقة.


قومي بتقسيم العجينة إلى 6 أقسام، وقومي بفرد العجينة بجهاز عجين المكرونة أو بالنشابة، بحيث يكون سمكها 1، أو 1 و½مم، ثم قومي بتقطيعها إلى مربعات، أو مستطيلات متساوية الحجم، وقومي برصها على صينية مفروشة بورق الزبدة.


اتركيها لتجف في الشمس لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بقلبها على الناحية الآخرى واتركيها في الشمس لمدة 30 دقيقة آخرى، ثم قومي برصها في أطباق فويل، ولكن ضعي بين كل مستطيل كيس من البلاستيك، ثم قومي بتغليفها ووضعها في الفريزر لحين الحاجة إليها واستخدامها.


عند الاستخدام قومي بغلي كمية كبيرة من الماء المملح، وضعي بها مربعات اللازانيا واتركيها إلى أن تطفو على الوجه، ثم قومي بنزعها من الماء واستخدميها لتقديمها بالهناء والشفاء.  


عجينة اللازانيا


اقرأ أيضًا :


طريقة عمل اللازانيا بحشوة الدجاج والبشاميل


سر عمل عجينة السكر لتزيين الكيك


طريقة عمل عجينة "البروفيترول" للحلو والحادق


لاشتراكها في الأطباق المالحة والحلوة.. طريقة عمل عجينة الباف باستري


تعرفي على سر طريقة عمل عجينة الجلاش البيتي