التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

26 ديسمبر.. الحكم على إسماعيل سراج بتهمة إهدار المال العام

حجزت محكمة جنح استئناف باب شرقي بالإسكندرية، دعوى استئناف الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، على الحكم الصادر ضده من محكمة جنح باب شرقي، بالحبس لمدة 3 سنوات ونصف  السنة، في قضية إهدار المال العام، الي جلسة 26 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، مع اخلاء سبيل المتهمين.


يذكر أن محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازي، وأمانة سر مدحت مصطفى، قد قضت بمعاقبة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه، عن التهمه الأولى «الإهمال الجسيم وإهدار المال العام» فى قضية فى مكتبة الإسكندرية.. والحبس سنة مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفاله ألف جنيه، للمتهم الثانى يحيى محمد صبحي منصور، رئيس القطاع المالي والإداري بالمكتبة عن التهمة الثانية، والحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه للمتهمين الأول والثانى، والمتهمين الثالث والرابع، وهما أشرف محمد علي مهدي مراقب مالي، ومحمد يوسف أحمد السماك مدير الشئون الإدارية بالمكتبة، عن التهمة الثالثة، والعزل من الوظيفة لمدة سنة- عقب تنفيذ الحكم للمتهمين الثانى والثالث والرابع.


وكانت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أمير أبوالعز، استمعت إلى أقوال إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق؛ بعد أن وجهت له تهمة إهدار المال العام.


اقرأ أيضًا..


بعد إتلافهم مقتنيات أثرية.. إحالة مسؤولين بالمتحف المصري للمحاكمة


النائب العام يقرر حبس 29 متهما في اتهامهم بالتخابر مع تركيا