التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

مزارع يحارب الدودة بـ"الموسيقى"

"لم يكن لدي ما أخسره" هذا المنطق الذي تحرك من خلاله المزارع الفرنسي "جيلز جوسوان" عندما قرر أن يزور موقع شركة « الجينوديكس » والتي تقترح الموسيقى لعلاج النباتات.


الزراعة


جاء ذلك بعد أن أصيب حلقة المزور بالكوسا بمرض فيروسي لمدة 10 سنوات، جرب بهم  "جوسوان" الكثير من الطرق العلاجية.


وكما نشرت جريدة "لو فيغارو" الفرنسية أن المزارع " جيلز جوسوان" من مقاطعة " بوش دو رون" بفرنسا أنه اعتمد هذا الأسلوب لعلاج الفيروسات الزراعية بالموسيقى.


وقال دابت كل ليلة على توزيع الموسيقى على الحقول، وأنه تمكن من إنقاذ الكوسا بطريقة مثالية، ووزع الموسيقى على حقوله كل ليلة.


الزراعة


وكان يمارس "جيلز جوسوان" زراعة الكوسا على مساحة 40 فدان مغطى الصوبات الزجاجية و50 فدان في التربة المكشوفة.


ولاحظ منذ حوالي عشر سنوات، أن محاصيله مصابة بفيروس، ينتقل  عن طريق حشرة، يسبب أضرارا كبيرة ولا يوجد علاج لمكافحته.


ولكنه ببحثه المستمر عن حل وجد على الإنترنت أن شركة « الجينوديكس » والتي تعرض طريقة لعلاج الفيروسات الزراعية بالموسيقى لعلاج النباتات، وبعد مدة من تجربة هذه النظرية وجد النتائج المبهرة، وتمكن من إنقاذ المحصول بشكل كامل.


الزراعة


وتقول شركة « الجينوديكس » انها تعتمد على على نظرية عالم الموسيقى جويل سترنهايمر، الحاصل على شهادة العلوم من جامعة ليون الفرنسية، والذي كان يعتقد أن النباتات ممكن معالجتها بواسطة الموسيقى التي تؤثر على الأحماض الدهنية أثناء تكوين البروتين المعروف باسم "الجينوديكس" (وهو علاج لتحضير أو تنشيط البروتينات باستخدام الموسيقى) والذي تنشطه صوت الموسيقى ويحارب بعض الأمراض والآفات .


اقرأ أيضاً..


مزارع صلاح دياب بمركز بدر.. مستعمرات إسرائيلية على أرض مصرية


أصحاب المزارع السمكية بالفيوم يشتكون نقص المياه