التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها "العدس وصورة البروفايل".. 6 أشياء يفعلها المصريون عند سقوط المطر

"تناول القهوة.. سماع فيروز.. دعاء المطر.. وأكلة عدس" ثمة أشياء بسيطة يفعلها المصريون عند سقوط المطر، تعبر عنهم وعن طباعهم، التي تتطور بتطور الأجيال.


واليوم استيقظت معظم محافظات مصر على هطول الأمطار الغريزة، وعلى هذا الجانب نرصد لكم طقوس يفعلها المصريون عند المطر.


فنجان قهوة على صوت فيروز:


قهوة ع صوت فيروز


تناول فنجان من القهوة المحوجة والساخنة مع سماع صوت السيدة فيروز طقس اعتادته الأجيال السابقة، ونشأ عليه العديد من أفراد الجيل الحالي، ففصل الشتاء أو المطر على وجه الخصوص يعد رمزًا للرومانسية لدى الكثير، ويبقى صوت "فيروز" على نغمات "رجعت الشتوية" مرتبط بتلك المناسبة على مر السنين.


بوست في حب المطر:


بوستات في حب الشتا


تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا لدى مستخدميه للتعبير عن حالتهما، شعورهم، ويستغل العديد من رواد تلك المواقع سقوط المطر لكتابة العديد من المنشورات التي تدور حول المطر، واشتياقهم لها، حتى وإن كانوا لا يفضلون فصل الشتاء، ولكنهم يسيرون على خطى الأغلبية.


تغيير صورة البروفايل:


صورة في المطر


سقوط المطر يعني للكثير تغير صورتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة نشر صورهم بأزياء الشتاء، نظرًا لارتفاع أسعار أزياء الشتاء هذا العام.


دعاء المطر COPY & PASTE من جوجل:


دعاء المطر


"اللهم صيبًا نافعًا" دعاء سقوط المطر الذي وصانا به نبينا الحبيب، والذي يُعاد نشره من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مرة.


العدس:


العدسسخرية من وجبة العدس


اعتقاد لدى الكثير من الأمهات، بأن سقوط الأمطار يعني عمل شوربة العدس على الغذاء لتدفئة أجسامهم، مما جعل العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون أطباق العدس ينفرون من سقوط المطر، لاقترانه بتلك الوجبة.


اتصال هاتفي (الأم):


"مش قلتلك تتقل لما تنزل من البيت".. تلك الجملة الشهيرة التي تطلقها الأمهات في الهاتف عقب نزول الأمطار معاتبة أبنائها، وكأنهم كانوا على علم بسقوط المطر.


اقرأ أيضًا:  


فيديو| مش هتصدق.. فرقة موسيقية تقلد صوت المطر والرعد


بلاي ليست.. ساعة مطر