التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

توقيع 16 اتفاقية بقيمة 2.5 مليار دولار بالمنتدى الاقتصادي في ماليزيا

وقع المشاركون في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الـ13 المنعقد حاليا في كوتشينج، عاصمة ولاية ساراواك الماليزية، اليوم الثلاثاء، على 16 مذكرة للتفاهم بلغت قيمتها 2.5 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر عدد من المذكرات يتم التوقيع عليها حتى الآن في تاريخ المنتدى.


وذكرت وكالة الانباء الماليزية -برناما- أن المنتدى الذي يعقد بحضور رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق وموسى هيتام رئيس مؤسسة المنتدى والعديد من الوزراء، شهد توقيع مذكرات التفاهم بين مؤسسات من كندا، والصين، والولايات المتحدة وإندونيسيا تشمل التعاون في مجالات التكنولوجيا، وقطاع الأغذية الحلال والطاقة.


كان المنتدى ومنذ السنوات الخمس الماضية، يسّر الصفقات التجارية من قطاعات صناعية متنوعة بين الدول الإسلامية وغير الإسلامية على السواء، بلغت قيمتها نحو 13 مليار دولار أمريكي.


وقد أتاح المنتدى، الذي عقد تحت شعار "التغير المفاجئ: التأثير والتحديات"، منصة لإجراء مناقشات أعمق بشأن قطاعات نمو الصناعة من خلال برامج مخصصة، وهي حلقات النقاش، والدورات الرئيسية، وغرفة المبادرات، والمعارض، وتبادل الأعمال.


وقد جمع المنتدى السنوي رؤساء الحكومات، وقادة الصناعة والأكاديميين والخبراء الإقليميين والمهنيين ومديري الشركات وصناع السياسات والمبتكرين وزعماء الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، لفتح المرحلة التالية من التعاون والإنماء في ظل النظام الاقتصادي الجديد.


ويشارك في المنتدى الذي بدأ اليوم الثلاثاء ويستمر ثلاثة أيام، الفان و476 مشاركاً من 75 دولة بما فيها ماليزيا.


اقرأ أيضًا


وزير خارجية الإمارات يبحث مع رئيس حكومة ماليزيا تعزيز العلاقات الثنائية


15 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية سنويا بحلول عام 2022