التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

العناية بالجمال مش بس للبنات.. تفتيح البشرة للرجال بالليمون

نقدم لكم اليوم وصفات تفتيح البشرة للرجال بالليمون، فتفتيح البشرة والعناية بالجمال غير قاصر على الفتيات فقط، فكما تهتم المرأة بجمالها ومظهرها، لا بد من أن يهتم الرجل أيضًا، ليبدو أنيقا وجذابا طيلة الوقت، ولذا نقدم هذا الموضوع للرجال للاستفادة من فوائد الليمون للبشرة.


حيث يقوم الليمون بعلاج حب الشباب، وإزالته، وزيادة جمال، وصحة البشرة، وهذا لاحتوائه على فيتامين "ج"، والمواد المضادة للأكسدة، كما أن له خاصية مضادة للجرائيم والبكتيريا.


تفتيح البشرة للرجال


وصفات تفتيح البشرة للرجال بالليمون :


1. الليمون وماء الورد :


كل ما عليك هو خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشعير، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وماء الورد، وقلبهم جيدا لتكوين عجينة، وقوم بعد ذلك بوضعها على وجهك لترطيبه، واتركها لمدة نصف ساعة، ثم قوم بإزالة الخليط وغسل الوجه بالماء الفاتر.


2. عصير الليمون والطماطم :


كل ما عليك هو ضرب حبة طماطم متوسطة الحجم في الخلاط، وقوم بإضافة عصير نصف ليمونة، إليها وضع هذا الخليط على وجهك، واتركه لمدة 20 دقيقة، وقوم بعد ذلك بغسل وجهك بالماء البارد.


3. الليمون والزبادي :


قوم بخلط ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون، وآخرى من قشر الليمون المجفف المطحون، مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وضعهم على الوجه والرقبة مع التدليك بحركة دائرية لمدة 3 دقائق، واترك الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قوم بعد ذلك بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.


تفتيح البشرة  


اقرأ أيضًا :


ماسك الصبار وماء الورد لتفتيح وترطيب البشرة


منها تفتيح وعلاج البشرة.. فوائد خل التفاح


لحماية البشرة من مشاكل الشتاء.. طريقة عمل ماسك اللبن بزيت اللوز