التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الأزهر يثني على أنشطة مكافحة الإرهاب والجريمة بالأرجنتين

قال مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، إن السلطات الأرجنتين كثفت من نشاطها خلال الأيام الماضية، في عقد الندوات والحملات التوعوية في ظل تنامي مخاطر التنظيمات المتطرفة والإجرامية التي تعمل في غسيل الأموال والجريمة المنظمة، والتي تُشكل خطرًا داهماً على العالم كله.


وأشار مرصد الأزهر، إلى أن آخر تلك الفعاليات كانت الندوة التي نظمتها كلية الحقوق بجامعة "بوينس آيرس" الأرجنتينية بحضور عدد من المختصين في مكافحة الإرهاب والاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، وقد حضرها "سانتياجو أوتاميندي" سكرتير وزارة العدل لدى الحكومة الأرجنتينية.


ونوه المرصد أن الندوة ناقشت عدداً من النقاط المهمة الرامية إلى مكافحة هذه الجرائم.


وقال المرصد بأن الهدف من تلك الندوات هو تشجيع الاستثمارات في مواجهة المخاطر التي يشكلها الإرهاب وغسيل الأموال وغير ذلك من الجرائم الخطيرة.


فيما عقدت بجانب الندوة بعض ورش العمل التي ركزت على مناقشة العلاقة بين الإرهاب والجريمة المنظمة وتقييم مخاطر تمويل الإرهاب وغسيل الأموال والمخاطر التي تواجهها الدول والشركات والمواطنين في مواجهة هذه الإشكاليات.


وشدد المرصد على أن هذا الملتقى وما تضمنه من ورش عمل يمثل بادرة جيدة فى سبيل مكافحة الجريمة وضرب التكتلات والتحالفات بين الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإجرامية مما يساعد في تعزيز المكافحة لتلك المشكلة التي تمثل تهديداً حقيقا على أمن واستقرار مناطق كثيرة في العالم.


اقرأ أيضا..


26 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة 6 إخوانيين للتحريض على العنف بالعاشر من رمضان