التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

التضامن تشارك بـ"قمة أقدر العالمية" وتعرض تجربة مصر في التعافي من الإدمان

تلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في مؤتمر ومعرض "قمة أقدر العالمية" الذي ينظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" التابع لديوان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات تحت عنوان "تنمية العقول لازدهار الأوطان"، وسينعقد بدءا من اليوم وحتى 23 من نوفمبر الجاري بمدينة أبو ظبي.


فيما سيعرض عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تجربة مصر  حول التطوع والمشاركة المجتمعية للشباب ودورها في تعزيز القيم الاجتماعية ووقايتهم من التطرف والانحراف الفكري والبرامج التي تنفذها الوزارة من واقع تجربة المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


كما سيتضمن العرض تنفيذ العديد من المبادرات مثل "بداية جديدة" لتمويل مشروعات للمتعافى الخط الساخن لصندوق الإدمان  بعد تلقيهم برامج العلاج بالمجان وسرية تامة وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا وستعرض الوزارة نموذج تطوير مؤسسة المرج العقابية سواء على مستوي البنية التحتية أو برامج تعديل سلوك أطفال الأحداث وتجربة الوزارة أيضا  في إعلانها مؤسسة خالية تمامًا من تعاطي المخدرات.


كما سيترأس "عمرو عثمان" جلسة خلال انعقاد المؤتمر بعد غد الأربعاء تحت عنوان "التربية الأخلاقية وأدوارها الوقائية من التطرّف الفكري والانحراف الأخلاقي" وسيتحدث خلالها "عثمان" عن أهم البرامج التى تواجه التطرف الأخلاقي، كما سيشارك أيضا  فى جلسة أخرى لعرض تجربة مصر في تعزيز القيم الاجتماعية ووقاية الشباب من التطرف والانحراف الفكري.


يعقد المؤتمر برعاية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وبحضور العديد من الخبراء والمسؤولين من العديد من الدول العربية.


اقرأ أيضا


"داعش" يفتتح أسواق نخاسة لبيع الفتيات الإيزيديات في تركيا