التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

20 مليون جنيه من جهاز المشروعات لدعم "الصغيرة والمتوسطة"

وقّع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقداً بقيمة 20 مليون جنيه مع شركة "جلوبال ليس" للتأجير التمويلى لتمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقًا لأهداف وشروط الجهاز.


وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز حريص على توقيع البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع  المؤسسات والجمعيات وشركات التأجير التمويلى الجادة للتوسع فى منح التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والوصول إلى أكبر عدد من صغار المستثمرين لتحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من حيث دعم العمل والإنتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل.


وأضافت أن التمويل الممنوح لشركة "جلوبال ليس" عبارة عن شريحة أولى ومن المقرر الانتهاء من استخدامها خلال عام.


ولفتت رئيس جهاز المشروعات إلى حرص الجهاز على توسيع  قاعدة الجهات الوسيطة المتعامل معها وتنويع المنتجات التمويلية وكل الخدمات غير المالية المقدمة للمشروعات الصغيرة.


ومن جانبه، قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، إن البروتوكول الموقع مع الجهاز يأتى تماشياً مع خطة وأهداف الشركة للتركيز على دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى استحواذ تلك المشروعات على حوالى 35% من إجمالى محفظة "جلوبال ليس" فى الآونة الأخيرة .


وأوضح أن عقد التمويل يستهدف جذب ما لايقل عن 20 عميلا ويبلغ الحد الأدنى للتمويل الممنوح 50 ألف جنيه والأقصى مليون جنيه.  


وأشار إلى ان الشركة تتولى من خلال العقد توجيه التمويل للشركات الراغبة فى تنفيذ أو تطوير مشروعات صغيرة ومتوسطة تتلاءم مع أهداف وشروط الجهاز وتدرس "جلوبال ليس" جدوى المشروعات المقدمة ووضع ملاءة الشركات المتقدمة.


ولفت إلى أن الشركة تعكف حاليًا على تطوير قطاع لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية صندوق سند أحد مساهمى الشركة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تعد من أهم القطاعات التي تركز عليها شركات التأجير التمويلى فى المرحلة الحالية.


اقرأ أيضًا..


نيفين جامع: "ريادة الأعمال" محور هام في استراتيجية "تنمية المشروعات"


"تنمية المشروعات": مبادرة لتدريب 10 آلاف شاب وفتاة على ريادة الأعمال