التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

7 مذكرات تفاهم بين مصر ورومانيا خلال شهرين

تسعى مصر لمزيد من التعاون الاقتصادي مع شركائها خاصة التي تربطها بهم علاقات تجارية وسياسية جيدة، ومن هذه الدول رومانيا التي تربطها مع مصر علاقات جيدة، أظفرت عن 17 إتفاقية، ومذكرات تفاهم.


وكثفت مصر جهودها لزيادة حجم التبادل التجاري مع رومانيا، والاستثمار في السياحة، والدواء، وتم توقيع 7 مذكرات تفاهم مع رومانيا خلال العام الجاري في شهري يوليو وأغسطس.

وأظهر أحدث تقرير صادر عن جهاز التمثل التجاري إدارة الاتحاد الأوربي، أن مصر وقعت 7 إتفاقيات تعاون مع رومانيا للاستفادة من الفرص الاستثمارية بين البلدين.


ولفت التقرير، الذي حصلت "دوت بيزنس"، على نسخة منه، إلى توقيع مذكرة تفاهم فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة يوليو 2017، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الاستثمار خلال نفس الشهر.

وأوضح التقرير، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الزراعة في شهر يوليو من العام الجاري، ومذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الموارد المائية والري في نفس الشهر.


وأضاف التقرير، أنه تم توقيع مذكرة تعاون بين ميناء الإسكندريه البحري وميناء كونستانزا البحري برومانيا، ومذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين البلدين خلال أغسطس من العام الجاري، ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين فى مجال الطاقة ونظم المعلومات، فضلًا عن وجود بروتوكول للتعاون في مجال الطاقة ونظم المعلومات.


اقرأ أيضا..


وزير التجارة يبحث مع نظيره الروماني تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة


"رجال الأعمال": 25% عجزا بالميزان التجاري بين مصر ورومانيا