التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

خالد بن أحمد: إيران وأعوانها "يولولون" ضد قرارات الجامعة العربية

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد اليوم الأثنين أن من يعترضون على قرارات الجامعة العربية، هم فقط من أعوان وأتباع إيران.


وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "فقط إيران وأعوان إيران الذين يصرخون ويولولون ضد قرار الجامعة العربية". 


وأضاف "بن أحمد": "لن يضرنا نباحهم فنحن على الدرب ماضون، وبالدفاع عن أمتنا ملتزمون".


 





 


 


وكان وزراء الخارجية العرب، عقدوا أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعًا طارئًا؛ لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين؛ استجابة لطلب المملكة العربية السعودية.


وخلص الإجتماع على إتخاذ عدد من القرارات للتصدي للممارسات الإيرانية وتدخلاتها في شؤون المنطقة، وهى: حظر بث الفضائيات الممولة من إيران عبر الأقمار الصناعية العربية، ومخاطبة مجلس الأمن الدولي لتوضيح الخروقات الإيرانية  فيما يتعلق بتطوير برنامج الصواريخ البالستية، إلى جانب اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، وتحميله مسؤولية دعم الجماعات الإرهابية في الدول العربية، إضافة إلى تحذير الجامعة العربية لإيران من مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ومخاطبة المجتمع الدولي بشأن تهديداتها.


اقرأ أيضًا :


انتفاضة عربية في مواجهة التدخلات الإيرانية العدائية بالمنطقة


توافق عربي ودولي حول مواجهة أنشطة إيران العدائية.. تعرف على التفاصيل