التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:38 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. "الجارلله": الحملة المسيئة للمنتج المصري في السوق الكويتي "تمصلحية"

أكد عميد الصحافة الكويتية، رئيس تحرير جريدة "السياسة"، أحمد الجارالله على أن كل ما يدور حول المنتجات المصرية المصدرة للكويت، لا تتعدى كونها شائعات.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج" أن "هناك حمله مصالح ضد المنتج المصري واضحة، فالسوق الكويتي مفتوح وبه منتجات من دول عدة"، مشيرًا إلى أن المنتج الإيراني أحد تلك المنتجات المتداولة في الأسواق الكويتية.


وأضاف "الجارالله" أن الحملة موجهة على المنتج الزراعي المصري في وسائل السوشيال ميديا، وأرى أن المستفيد من ذلك، هو المنتجات الزراعية الإيرانية، فقد سبق تلك الشائعات أيضًا ارتفاع سعر البصل بشكل مفاجئ".


وتابع في تصريحاته لـ"دوت خليج"  بأن قرار الحكومة الكويتية برفع الحظر عن هذا المنتج الزراعي المصري، جاء بعد التأكد من سلامته،  ومع ذلك نجد حملة توتيرية ظالمة عليه"، مؤكدًا أن تلك الحملة المضادة ليست مؤثرة في الشعب الكويتي، لأنهم على قناعة بأنها مجرد حملة "تمصلحية".


وقال عميد الصحافة الكويتية أن "الأمر برمته مجرد تضارب مصالح باعة، والحكومة موقفها إيجابي وكذلك الناس، والصحف الورقية التي يعتد بها المواطن الكويتي".


وكانت وزارة التجارة والصناعة بالكويت أعلنت قرارًا برفع الحظر على الصادرات المصرية من عدد من المنتجات الزراعية مثل البصل والخس والجوافة والفلفل، الأسبوع الماضي، الأمر الذي لاقى حملة مضادة من قبل عدد من العناصر التي تعمل على تشويه المنتجات المصرية وقرارات الحكومة الكويتية.


فيما ثمنت سفارة مصر لدى الكويت ذلك القرار عبر بيان لها حصل "دوت خليج" على نسخة منه، الخميس الماضي، موجهة الشكر إلى السيد الوزير خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة على هذه الخطوة التي ستساهم في حل المشاكل التي تعترض التبادل التجاري بين البلدين، ما من شأنه زيادة أواصر العلاقات التجارية خلال الفترة المقبلة بين البلدين الشقيقين بما يعكس العلاقات الوطيدة بينهما.


اقرأ أيضًا :


الوزير التجاري المفوض لدى الكويت: احذروا الشائعات حول المنتجات المصرية


"البصل المصري" بالكويت ينسف شائعات قطر والإخوان ويفضح أكاذيبهم