التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

بالأسعار.. "حلاوة المولد" رخيصة ومضمونة في هذه الأماكن

تحرص الأسر المصرية على شراء "حلاوة المولد" كل عام رغم ارتفاع أسعارها لتحافظ على عادة توارثوها من الأجداد إلى الأبناء، والتي تعطي طعمًا لمثل هذه المناسبة في قلوب المصريين.


وتحاول الأسر البحث عن بدائل أخرى لشراء حلاوة المولد بأسعار أقل من الموجودة في المحال الشهيرة، فأسعار حلاوة المولد في هذه المحال أصبحت أرقامًا فلكية لم تعد تتحملها ميزانية الأسر البسيطة.


حلاوة المولد رخيصة ومضمونة


تطرح وزارة التموين عبوات "حلاوة المولد" في منافذها من المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة، وذلك في 40 منفذًا تابعًا لشركة مخابز القاهرة الكبرى، وكل فروع المجمعات الاستهلاكية، حيث تطرح عبوة وزن كيلو جرام، وتتضمن 11 مكونًا من الحلوى بسعر 50 جنيهًا للمستهلك.


وتطرح وزارة التموين أيضا عبوة 2 كيلو تتضمن 16 مكونًا بسعر 100 جنيه، و3 كيلو بـ 153 جنيهًا، وعبوة 4 كيلو بـ 200 جنيه، وعبوة 5 كيلو بـ 255 جنيهًا.


وتضخ وزارة الداخلية الحلوى في منافذ "أمان" التابعة لها وعددها 700 منفذ ثابت ومتحرك، تنتشر في كل محافظات الجمهورية، وهي عبارة عن 566 منفذًا ثابتًا ومحلاً تجاريًا، و134 منفذًا متنقلاً.


وهناك بعض محال الحلوى الشهيرة بوسط البلد تتراوح أسعار حلوى المولد بها ما بين "450" و"510 جنيهات" للعلبة، كما أن القطعة الواحدة من الحلوى تراوح سعرها ما بين 15و30 جنيها للقطعة.


وفي محل آخر تراوحت الأسعار فيه من 49 جنيهًا، وحتى 289 جنيهًا، وبلغ متوسط سعر القطعة الواحدة حولي 18 جنيهًا.


 


حلاوة المولد 2017


حلاوة المولد بالتقسيط


أكد اللواء هشام فوزي، رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة، أن الخطة الرقابية على الأسعار تضعها وزارة التموين، لضبط الأسواق المختلفة، مشيرًا إلى أن أسعار "حلاوة المولد" لن تزيد عن السنوات الماضية، إذ ستتراوح ما بين 50 و255 جنيهًا، وأن الفرق في الأسعار يرجع للوزن، وليس الجودة، لافتًا إلى أن "حلاوة المولد" ستباع بالقسط على عدة أشهر للشركات، وسعر العلبة الصغيرة 50 جنيهًا، تضم 11 صنفًا، وسيتم عرض حلاوة المولد بالقسط للموظفين في كل منافذ والمجمعات الاستهلاكية.


حلاوة المولد 2017


صناعة حلاوة المولد في المنزل


لجأت بعض الأسر إلى صناعة حلاوة المولد في المنزل في ظل الارتفاع الكبير الذي حدث في أسعار الحلوى بداية من العام الماضي، وعدم تراجعها حتى بعد انخفاض أسعار السكر مرة أخرى، لتحصل الأسرة على حلوى المولد بجودة مضمونة وتكلفة أقل اقتصاديا من التي يتم شراؤها من محال الحلوى؛ لتحافظ الأسرة على عادتها في الاحتفال بهذه المناسبة.


 أسعار حلاوة المولد بالمحال الشعبية:


تباينت أسعار الحلوى في محال الحلوى فبدأت أسعار العلبة الواحدة من 49 جنيهًا، وحتى 289 جنيهًا، ويبدأ سعر القطعة من 8 جنيهات إلى 20 جنيهًا حسب النوع.


وارتفعت أسعار "حلاوة المولد" اعتمدت فروعًا لتبدأ من سعر 310 جنيهات وحتى 680 جنيهًا، فاعتمدت هذه المحال على أسمها، وعلى شهرتها في رفع أسعارها خاصة بعد ارتفاع أسعار مستلزمات تصنيع الحلوى بعد تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار.


حلاوة المولد 2017


حلاوة المولد 2017


حلاوة المولد 2017


اقرأ أيضًا..


أين تذهب "حلاوة المولد" بعد انتهاء الموسم؟


صور.. حلاوة المولد على بطاقة التموين.. و11 نصيحة من حماية المستهلك للمشترين