التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الصناعات: 60% تراجعا في حجم إنتاج "حلاوة المولد" 2017

قال المهندس حسن الفندي، عضو شعبة السكر في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الإنتاج المحلي من "حلاوة المولد 2017" تراجع بنسبة 60% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


ولفت الفندي، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن تراجع حجم المبيعات هو ارتفاع التكلفة الإنتاجية لحلوى المولد بعد ارتفاع أسعار الخامات، والوقود، والنقل، والعمالة، كل هذه العوامل رفعت أسعار حلوى المولد هذا العام.


وأكد عضو شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية أن مصانع الحلوى في مصر خفضت إنتاجها هذا العام؛ نتيجة لارتفاع تكلفة الإنتاج، وتراجع حجم المبيعات، لافتًا إلى أن ما يقرب من 40% من مصانع الحلوى الرسمية والتي تعمل وفقا لتراخيص وقفت إنتاجها هذا العام، ونسبة كبيرة من المصانع خفضت طاقتها الإنتاجية، مؤكدًا أن ضعف القدرة الشرائية للمستهلك هو السبب الرئيسي وراء تراجع المبيعات، والإنتاج أيضًا، متوقعًا أن يكون الإنتاج المحلي هذا العام مناسبًا لحجم الطلب.


وأضاف الفندي أنه من الصعب وجود حصر للإنتاج المحلي من "حلاوة المولد" خاصة في ظل وجود نسبة كبيرة من المصانع غير الرسمية "بئر السلم"، ولا يوجد لها حصر، ومن ثم يوجد صعوبة في حصر الإنتاج لكن النسبة التي تم توضيحها في البداية جاءت وفقًا للإنتاج المحلي لمصانع القطاع الرسمي.


اقرأ أيضا..