التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

حبس مستريحة مدينة نصر 3 سنوات

قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أشرف عاصم، وسكرتارية أحمد أبو السعود، بحبس مستريحة 3 سنوات مع الشغل بتهمة النصب.


واستندت المحكمة في حكمها إلى أن المتهمة "جيهان ا" حررت شيكًا للمدعو "احمد ن" صاحب شركة مقاولات بقيمة 5 ملايين جنيه، بعدما أوهمته بالدخول معها في سهم لشراء قطعة أرض بمنطقة التجمع الخامس.


وكشفت التحريات والتحقيقات، أن ذلك هو حكم لضحية واحدة، حيث تقدم 29 آخرين بقضايا إلى نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب وشيكات بلغت قيمتها 100 مليون ضد المتهمة، وقدموا أوراقًا ومستندات تفيد تعرضهم للنصب على يد المتهمة.


وتبين من التحريات، أن المتهمة أوهمت الضحايا من خلال مكتبها، بعلاقتها بالشخصيات العامة في المجتمع وعرضت عليهم الدخول معها في شراء قطعة أرض بالتجمع الخامس، وزعمت أن قيمتها 100 مليون، وأنه بعد شرائها سيتم بيعها لشخص خليجي مقابل 200 مليون وسيتم توزيع الأرباح فيما بينهم بعد بيعها.


وقال "سليمان" أحد الضحايا المنصوب عليهم، في تصريحات لـ "دوت مصر"، إنه دفع 12 مليون جنيه للمتهمة مقابل دخوله بسهمان لشراء قطعة أرض مع المتهمة، التي قدمت له أوراق ومستندات الأرض، وحررت له شيكًا بالمبلغ.


وأضاف أن المتهمة ظلت تماطلة وتوهمه بأنها اقتربت من إنهاء شراء الأرض وسيتم توقيع العقد بينهم، إلى أن اكتشف تعرضه لعملية نصب هو وآخرين.


كان قسم شرطة أول مدينة نصر تلقى بلاغًا من أصحاب شركات مقاولات، اتهموا فيه "جيهان م"، بالنصب عليهم، وأوضحوا أنها تمتلك مكتب لاستيراد مواد بناء، ودفعوا لها أموالًا وصلت إلى 100 مليون جنيه، لتوريد مواد بناء، واكتشفوا بعد ذلك هروبها، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمة وإحالتها للنيابة التى قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالتها للمحاكمة العاجلة. 


اقرأ أيضًا


القبض على تشكيل عصابي قبل ترويجه 16 ألف قرص مخدر في المطرية


وفاة موظف بعد سقوطه في بئر قديم على النيل بالدقهلية