التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

"دينية النواب" تكمل مناقشة مشروعات قوانين الإفتاء والخطابة والمأذونين

تستكمل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف في مجلس النواب، فى اجتماعها غدًا الأحد، مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، و60 نائباً آخرين، بشأن دار الإفتاء المصرية، فى اجتماع مشترك مع لجنة الخطة والموازنة.


وتعقد لجنة الشؤون الدينية اجتماعين بعد غد، الإثنين، استكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد شعبان و80 نائباً آخرين، بشأن تنظيم الخطابة الدينية، وذلك فى اجتماع مشترك مع لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والثقافة والإعلام.


بينما تستكمل اللجنة فى اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، مناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائبين أيمن عبدالهادي معاذ، وبدير عبدالعزيز و60 نائباً آخرين، بشأن إنشاء نقابة للمأذونين الشرعيين والموثقين المنتدبين، فى اجتماع مشترك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.


وكانت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، عقدت عدة جلسات فى دور الانعقاد الثانى لنظر مشروعات قوانين دار الإفتاء المصرية وتنظيم الخطابة الدينية وإنشاء نقابة للمأذونين الشرعيين والموثقين المنتدبين، وذلك من حيث المبدأ.


وشهد مشروع قانون دار الافتاء توافقا من اللجنة ودار الافتاء بحضور مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، وموافقة وزارتى المالية والتخطيط عليه، وتنتظر اللجنة رأى وزارة العدل بشأنه، وتوافقت اللجنة مع وزارة الأوقاف على أهمية مشروع قانون تنظيم الخطابة الدينية على أن يتم التوافق على مواده بين النائب مقدم المشروع ووزير الأوقاف.


اقرأ أيضا


شيخ الأزهر في حديثه الأسبوعي: أحكام الأسرة منضبطة بحدود الله لا بالأهواء