التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

إيمان البحر درويش: شيرين موهبة عظيمة.. ولن نسأل فريدة الشوباشي في الدين

استنكر الفنان إيمان البحر درويش، تصريحات المفكر يوسف زيدان وآرائه في الدين والتراث، قائلًا: "الناس بتشوفه عالم بس هو عالم في إيه مش عارف".


وخاطب درويش، خلال لقائه ببرنامج "عم يتسائلون"، على شاشة "ltc"، زيدان قائلًا: "ماتجيش تشكك في ديني بمعلومات غلط، واللي بيقوله زيدان نفس كلام رجل صهيوني كان ضيفًا بإحدى القنوات، متابعًا "أنت عندك دين زي عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان علشان تفتي فيه!، ودول أمثلة بتخلي الناس تحب الإسلام".


في سياق اخر، علق على هجوم الكاتبة فريدة الشوباشي، على الشيخ الشعراوي، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يفعل ذلك، وهو من بين العلماء الذين كان يرسلهم الله على رأس كل مائة عام ليجدد الدين.


وعن تحريمها لتعدد الزوجات، أكد "درويش"، أن هناك أسباب للتعدد، فقد يكون للرجل طاقة، والست غير قادرة على إرضاءه، فإما الزنا أو الزواج بأخرى، معقبًا: "كل شيء حلال إلا ما حُرم بنص، ولابد من وجود نص للتحريم".


وتابع، أن حديث "الشوباشي" عن عدم فرضية الحجاب حرية شخصية، وما يحكمنا: "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"، وحال أردنا أن نسأل عن أمور الدين لن نسأل فريدة الشوباشي.


وعن أزمة المطربة شيرين عبد الوهاب، قال إنها موهبة عظيمة للغاية في الغناء، مضيفًا: "سبق وحذرت صوتك حلو.. لكن لسانك هيضيعك ويجب عليكي إدراك أن تكرار اعتذارها عن الأخطاء لن يفيدها بشيء في المستقبل".


وأوضح أن شيرين كانت ستواجه عقوبة السجن بعد رفع الفنان شريف منير دعوى قضائية ضدها، بسبب تطاول الأولى على الأخير بالسب والقذف، لافتًا إلى أن هناك عدد من الفنانين تدخلوا وتم التنازل والعفو من قبل شريف منير.


بعد أزمة "شيرين".. "السوشيال ميديا" يهاجم عمرو سلامة بسبب "دُعابة"


بعد تصريحاتها عن الحجاب.. العلماء يردون على "الشوباشي"