التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صور.. المبعوث الصيني الخاص يصل إلى كوريا الشمالية

وصل الموفد الصيني الخاص الجمعة، إلى كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت السبت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، في زيارة تأتي بعد جولة أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آسيا، سعيًا منه إلى حشد التأييد في مواجهة تهديدات بيونج يانج النووية.


وعهَدَ الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الموفد الخاص سونغ تاو، وهو المسؤول عن "مكتب الارتباط الدولي" في الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، مهمة إبلاغ بيونج يانج بالتطورات التي شهدها المؤتمر العام للحزب الذي عقد في منتصف أكتوبر الفائت، وانتخب فيه شي لولاية جديدة مدتها خمس سنوات على رأس الحزب، تمهيدًا لولاية رئاسية جديدة. لكن المحللين يعتقدون أن الملف النووي سيكون أيضًا حاضرًا في برنامج محادثات سونغ تاو.


وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، بأنّ الموفد سونغ تاو التقى تشوي ريونغ هاي، وهو مسؤول كبير في النظام الكوري الشمالي ومساعد مقرب من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون. 


وبحسب الوكالة فإنّ سونغ تاو قد أبلغ محاوريه، بأن الصين ترغب "بتطوير علاقات الصداقة التقليدية بين الحزبين والبلدين" من دون أن ترد أي تفاصيل عن فحوى المحادثات. 


وهذه أول زيارة لمسؤول صيني كبير منذ أكثر من عام، على الرغم من أن بكين هي الداعم الدبلوماسي والاقتصادي الرئيسي لبيونج يانج.


ووسط تزايد التوتر أيدت الصين سلسلة من العقوبات الدولية على بيونج يانج، وفرضت قيودًا مصرفية على الكوريين الشماليين ما أدى إلى توتر العلاقات بين الحليفين.


مندوب الصين يصل كوريا الشماليةمندوب الصين يصل كوريا الشمالية


اقرأ أيضًا..


واشنطن: استخدام موسكو "الفيتو" دفاع عن الإرهابيين في سوريا


صور.. الدفاع الروسية تستحوذ على "سلاح دمار شامل" جديد