التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

"إعلام البرلمان" تجتمع لمناقشة قانون تنظيم المهنة

تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ثلاثة اجتماعات متتالية، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل برئاسة أسامة هيكل، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن تنظيم الصحافة والإعلام، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.


وكانت اللجنة قد بدأت في آخر اجتماع لها الأسبوع الماضي، في التعامل مع الإعلام الإلكتروني، من حيث مناقشة سبل تنظيمه والحد من الفوضى التي يشهدها، إلى جانب تقنين عمل المواقع الإلكترونية، ووضع ضوابط قدر المستطاع وشروط أساسية لها، دون المساس بحرية الرأي والتعبير، أو فرض أية عقوبات سالبة لحرية النشر.


وأكد أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، أنه ليس هناك سقف زمني لانتهاء المناقشات حول مشروع القانون، وتركز اللجنة على إعداد تشريع مشرف لمجلس النواب، ولمهنة الصحافة، بما ينهي حالة الفوضى في الإعلام، ويستهدف جودة المنتج.


وأشار هيكل إلى أن اللجنة تناقش حاليًا إعداد نظام مؤسسي جيد لخلق الاستقرار داخل المؤسسات الصحفية، وحماية أوضاع العاملين فيها، من خلال الخروج بتشريع متوازن يحافظ على حقوق المجتمع والصحفيين وأصحاب المؤسسات الصحفية والإعلامية.


اقرأ أيضًا..


خبيرة علم نفس تحلل شخصية إرهابي الواحات.. هذا ما لم يفصح عنه المسماري


فيديو.. ابن عم تميم يرد على تهديدات "الحمدين" لقبائل قطر بالكيماوي