التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الحكومة الإيطالية يزور تونس نهاية الشهر الجاري

أعلن وزير الشؤون الخارجية التونسى "خميس الجهيناوي" أن رئيس الحكومة الإيطالى "باولو جينتيلوني" سيزور تونس يومى 25 و26 من الشهر الجاري. 
جاء ذلك فى كلمة للجهيناوى فى جلسة استماع عقدتها لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب التونسى اليوم الجمعة.
وحول الوضع فى ليبيا، قال وزير الشؤون الخارجية التونسى "خميس الجيهناوي" إن بلاده حافظت على فتح حدودها مع ليبيا من بين 6 دول على حدودها، مشيرا إلى إن الأوضاع هناك لها تأثير على الأمن والاقتصاد فى تونس، مؤكدا ضرورة عدم ترك ليبيا بالحال التى هى عليها الآن .
واعتبر الجهيناوى أن العالم العربى يعيش حاليا أسوء فتراته منذ 60 عاما، مشيرا إلى أن الأصداء فى المنطقة مع تطورات الملفات فى سوريا وليببا واليمن والعراق تقول إن الوضع قابل لمزيد من التأزم، لافتا إلى أن تونس تحاول الحد من هذه الأزمات والمشاركة فى وضع الحلول.
وحول العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية والمساعدات الأمريكية، أكد الجهيناوى أن حجم مساعدات الولايات المتحدة لتونس بلغ 205 ملايين دولار منذ تولى الرئيس "دونالد ترمب" السلطة، على عكس المخاوف التى كانت موجودة آنذاك، منوها إلى ارتفاع نسبة هذه المساعدات مقارنة بالسنوات الماضية .


اقرأ أيضًا..


هزة أرضية ثانية تضرب تونس بقوة 2.7 درجة على مقياس ريختر


وزراء خارجية تونس والجزائر يغادرون القاهرة