التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

غسيل وتقشير.. روتين يومي للاستمتاع ببشرة مشرقة خلال الشتاء

تقلبات الجو المناخية خلال  أشهر الشتاء يمكن أن تسلب بشرتك من زيتها الطبيعية، فتجعلها جافة، مليئة بالبثور، باهتة وصفراء اللون، ما قد يجعل بشرتك بحاجة إلى روتين يومي للعناية بها، والحفاظ عليها من الجفاف والتشقق، وإليكِ عدة نصائح تجميلية للاستمتاع ببشرة مشرقة خلال الشتاء.


غسل الوجه:


غسل الوجه


 لابد من غسل الوجه بالماء لتجديد نضارة البشرة، فغسل بشرتك بالماء الساخن يمكن أن يجعلها ملتهبة، كما أن الماء البارد يؤدي إلى الجفاف، لذا عليكِ الاعتماد على الماء الفاتر.


تقشير البشرة:


يعتبر التقشير خطوة حيوية للحفاظ على بشرة صحية خلال الشتاء، كما إنها تخلصك من خلايا الجلد الميتة، والشوائب والسموم التي تتراكم على سطح بشرتك.


استخدام منظف بدون رغوة:


مطهر بدون رغوة


عليكِ باستخدام منظفات البشرة خلال فترات الصيف للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة لخلايا بشرتك، ولكن لابد من البقاء على هذا الروتين حتى فصل الشتاء أيضًا، على أن يكون مُنظفًا بدون رغوة حتى لا تسلب رطوبة الوجه وتُسبب له الجفاف..


واقي الشمس:


استخدام واقي الشمس لحماية البشرة لا ينتهي بانتهاء الصيف، فعلى الرغم من دفءحرارة الشمس في الشتاء إلا أنها قد تسبب ضررًا لبشرتك وبعض التصبغات والأمراض الجلدية.


تناول الماء:


تناول الماء


يعد تناول الماء هو مفتاح ترطيب بشرتك من الداخل خلال هذا الموسم، فتناول الماء يرطب خلايا البشرة من الداخل، ما يُظهرها رطبة ونضرة من الخارج


اقرأ أيضًا:


لإطلالة براقة ومميزة.. ماسك القرفة والعسل لنضارة البشرة وتنظيفها


5 نصائح لترطيب البشرة