التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

"الدمايطة" يطالبون بتقنين الأسواق.. والمحافظ يوقع بروتوكولا للتطوير

طالب عدد من الأهالي بمختلف المراكز والمدن بأنحاء محافظة دمياط  بتقنين أوضاع الأسواق العشوائية، وإقامة أسواق مجمعة للحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين والعشوائيات بمختلف أنحاء المحافظة حفاظا على المظهر العام وإعادة الانضباط للشارع الدمياطي.


"دوت مصر" استمع إلى مطالب عدد من أهالي محافظة دمياط الذين يطالبون بتخصيص أماكن تصلح أسواق مجمعة


يقول إبراهيم القناوي  موجه بالتربية والتعليم بدمياط: "نطالب نحن أهالي كفر شحاتة  التابعة لمركز كفر سعد بتحقيق مطلبنا بتغطية مسافة 150 متراً من ترعة الوسطانى بالقرب من  مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ومركز الشباب والمسجد الكبير ؛ لحاجتنا الماسة إلى هذه المساحة في إقامة موقف للسيارات وسوقاً مجمعة تقضى على العشوائيات وتحافظ على البيئة".


وطالب محمد زكي  من أبناء مركز فارسكور  الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط  بأن تكون مساحة الأرض المستغلة كسوق عشوائي بشارع أحمد المقدم بمدينة فارسكور هذه المنطقة أن يعاد استغلالها في إقامة عمارات سكنية للشباب لحل أزمة السكن بفارسكور ويكون الدور الأرضي بهذه العمارات  عبارة عن محلات تجارية.


وأضاف عبدالفتاح فلفل موظف، أن سوق الجمعة في موقعة الحالي بمدينة دمياط دليل صارخ على انتشار العشوائية  بعد أن احتل الباعة الجائلين معظم الشوارع ومداخل العقارات  وطالب بسرعة تخصيص ارض تصلح كسوق مجمع


ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، إنه تم توقيع بروتوكول بين محافظة دمياط  وصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة المهندس خالد صديق  لتطوير منطقة قرية الصيادين جنوبا ويسارا بمدينة راس البر.


وأضاف  أنه تم الرفع المساحي والجسات للمنطقة بأكملها  وكان مخصص لها 15 مليون جنية  تم زيادتها إلى 35 مليون جنية بعد موافقة صندوق تطوير العشوائيات.


وتابع، أنه تم اختيار مكان لنقل  سوق الجمعة بدمياط  وجارى تجهيز إجراءات الموقع الجديد ،واشار المحافظ انه تمت الموافقة على نقل سوق  مدينة الروضة  إلى  منطقة تغطية مصرف الروضة وذلك بعد موافقة وزارة الري وجارى تنفيذ الأعمال الاستشارية لهذا الموقع.


وكان محافظ دمياط قد وقع بروتوكول تعاون مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير السوق الكبير بمركز ومدينة فارسكور واستكمال أعمال تطوير سوق الباعة الجائلين بمدينة كفر سعد.


كما أكد المحافظ بأنه تم تخصيص مساحة 500 متر على شارع أحمد المقدم بمدينة فارسكور على بعد 100 م من السوق القديم لإقامة سوق يتكون من 87 وحدة بمتوسط مساحة حوالي9متر للوحدة ومدة تنفيذ المشروع13 شهر بتكلفة قدرها حوالي 10  ملايين جنيه.


اقرأ أيضًا


اليوم.. "مستقبل وطن" ينظم لقاء جماهيريا لدعم ترشح السيسي لفترة ثانية