التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:24 ص , بتوقيت القاهرة

أين تذهب "حلاوة المولد" بعد انتهاء الموسم؟

تساؤلات تراود الكثيرين منا حول صناعة "حلاوة المولد"، وعن الكميات الكبيرة التي تتبقى، وهل يتم تخزينها إلى العام التالي لتعود مرة أخرى إلى الأسواق لنشتريها من جديد، أم ماذا يحدث لها؟


كشفت غرفة الصناعات الغذائية، عن الطريق الذي تتخذه "حلاوة المولد" بعد انتهاء موسمها، خاصة في ظل حالة الركود التي تعاني منها الأسواق، وتراجع المبيعات مع ارتفاع أسعارها.


قال حسن الفندي عضو السكر في غرفة الصناعات الغذائية، إن الكميات الكبيرة التي تتبقى من حلاوة المولد في الأسواق بعد انتهاء موسمها في "مولد النبي" تباع فقط بـ 20% من قيمتها الحقيقية، وكلها تذهب لـ "الموالد" التي تقام في الأقاليم لأولياء الله الصالحين.


وأشار الفندي، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن مصانع الحلوى تبيع "حلاوة المولد" بأقل من قيمتها الحقيقية بكثير، وتتعرض لخسائر كبيرة نتيجة لتراجع حجم المبيعات مما يؤثر على عمل المصانع بعد ذلك.


وأكد عضو شعبة السكر في اتحاد الصناعات، أن الخسائر التي لحقت بمصانع الحلوى أدت إلى تخفيض المصانع طاقتها الإنتاجية خلال العام الجاري في ظل ارتفاع أسعار "حلاوة المولد"، في ظل انخفاض القدرة الشرائية للمستهلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار باقي السلع.


أقرأ أيضا:


سر ارتفاع أسعار "حلاوة المولد".. الصناعات الغذائية تجيب


صور.. حلاوة المولد على بطاقة التموين.. و11 نصيحة من حماية المستهلك للمشترين