التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

صور.. من "الأحضان" لـ"كورس الشقط".. مراحل تدنيس الحرم الجامعي

رغم التطور التكنولوجي الكبير، واتباع كافة الوسائل لتحسين منظومة التعليم الجامعي في مصر، إلا أن بعض الطلاب ما زالوا يرفضون ذلك، وما أن يبدأ المجتمع في نسيان واقعة ما حتى يخرج آخرين بواقعة تسئ بشكل أكبر لـالحرم الجامعي، ويرصد "دوت مصر" خلال السطور القادمة مراحل تدهور التعليم الجامعي.


"كورس الشقط"


مؤخرًا تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صفحة غريبة لقبت باسم "كيف تشقط كراش الجامعة"، وأوضح مؤسسي الصفحة أن الغرض الأساسي من تدشينها هو عمل كورس لتعليم "الشقط" للكراش، وتوقعه في غرام الطرف الآخر، ما وضع العديد من علامات الاستفهام.


والغريب في الأمر أن الواقعة لم تقتصر على ذلك، فبمجرد تدشين الصفحة سارعت صفحات تحمل اسم جامعة القاهرة بطرح مقترح الحصول على الحساب الخاص للبنت أو الشاب الذي تريد الوصول إليه، لإتمام العملية بنجاح، وذلك عن طريق الانضمام إلى صفحتهم لتسهيل المهمة، ما أثار استياء البعض لتروج هذه الأعمال غير المقبولة.


كيف تشقط كراش الجامعة


"حضن" جامعة طنطا


تدهور التعليم الجامعي ومستوى تفكير طلابه لم يقتصر فقط على الواقعة السابقة، حيث كانت كلية الحقوق جامعة طنطا شاهد عيان على واقعة احتضان طالب لزميلته، بعد أن طلب خطبتها أمام أصدقائهما، ما أثار حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانقسمت معه وجهات النظر ما بين مؤيد للفكرة وآخر معارض، باعتبار أن مصر مجتمع شرقي لا يسمح بمثل هذه الأفعال، علاوة على ضرورة احترام الحرم الجامعي وآدابه، الأمر الذي دفع عميد الجامعة إلى فصل الطلاب عن العمل حفظا لماء الوجه، علاوة على إيقاف مسئول الأمن بالجامعة عن العمل لمدة 3 أشهر.


حضن جامعة طنطا


لافتة "سوري يانورهان"


لم يكتف طلاب الجامعات بتصدير هذه المشاهد فحسب، فكان لقصص العشاق وتقاليع "روميو وجولييت"، نصيبا في تصدر المشهد التعليمي، وفي جامعة عين شمس علق طالب لافتة علي جدران كلية الحقوق، يعتذر فيها لمحبوبته باللغة الانجليزية، وحملت اللافتة: "marry me.. nourhan im sorry I just love you in public"، الأمر الذي لاقي استحسان طلاب الكلية، وقاموا بالتصفيق الحاد للطالب، فيما قابلت الطالبة الموقف بالخجل والابتسامة بعد احمرار وجهها، دون إدراك من الحاضرين لمدى الإساءة التى لحقت بـ الحرم الجامعي.


لافتات غرامية


زي "الأندرتيكر"


ورغم تحذير مسئولي الجامعات من ارتداء الملابس المخالفة للحرم الجامعي وتقاليده، مع وضع أسماء ملابس بعينها على قائمة الشروط، إلا أن أهواء الطلاب دائمًا ما تخرج بالجديد، وفي جامعة القاهرة تداولت صور لشاب يرتدي زى المصارع الشهير "أندرتيكر"، ما ضرب بتعليمات مسئولي الجامعات عرض الحائط .


زي مصارع شهير


اقرأ أيضًا ..


فيديو وصور.. بأكاذيب وخدع مُصطنعة.. كيف تطورت أساليب الشحاتة؟


فيديو| بعد وفاة سائق بمستشفى "تلا".. نكشف تفاصيل معركة "الساعة ونصف"